رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بالخارج يؤسسون شركة استثمارية فى مصر

اقتصاد

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 17:52
المصريون بالخارج يؤسسون شركة استثمارية فى مصر

عقد فى مدينة "جوتنبورج" السويدية مؤتمر اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا، وحضره وفود من مختلف الدول الأوروبية.

صدر عن المؤتمر عدة توصيات وقرارات تهم شأن الجاليات المصرية فى اوروبا من أهمها  تأسيس شركة مساهمة للاستثمارات برؤوس أموال المصريين فى أوروبا، وعقد مؤتمر سنوى فى مصر لمناقشة القضايا المتعلقة بالمصريين فى أوروبا، وأيضاً مشروع لإنشاء قناة تليفزيونية مصرية خاصة بالمقيمين فى الدول الأوروبية.
نظم المؤتمر جمعية الصداقة المصرية– السويدية فى "جوتنبورج" وحضره وفود من عدة مدن سويدية منها إستوكهولم ومالمو، وايضاً وفود مصرية من دول إنجلترا وفرنسا وسويسرا وألمانيا وهولندا والنمسا وايرلندا الشمالية أمارة موناكو، واستمر اللقاء حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم.
تقدم عدد كبير من الحضور بعدة اقتراحات بهدف تفعيل عمل

الاتحاد وربط المصريين المقيمين فى أوروبا بالوطن الأم، ودعم علاقات الصداقة بينهم فى الخارج وسبل تعزيز الجهود المبذولة من الجاليات المصرية فى أوروبا لدعم مصر والنهوض بها، وتمت مناقشة هذه الاقتراحات وآليات تنفيذها.
وقد وافق المجتمعون على عدة قرارات لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة منها مشروع إنشاء شركة استثمارية لاستثمار أموال المصريين المقيمين فى أوروبا تمهيداً لإنشاء "بنك" خاص بهم، وأيضاً الموافقة على عقد مؤتمر سنوى ينظم فى مصر سواء فى القاهرة أو أى مدينة أخرى، يضم الجمعيات والاتحادات والتجمعات المصرية فى أوروبا وأيضاً الأفراد وأعضاء وأبناء الجاليات المصرية فى لقاء موسع يدعى إليه
بعض المسئولين والشخصيات السياسية الذين على علاقة مباشرة مع المصريين فى الخارج لمناقشة بعض القضايا التى تهم الجاليات المصرية فى أوروبا ومحاولة إيجاد حلول لها ودعم العلاقات بين المسئولين فى مصر وأبناء الجالية المصرية فى أوروبا.
وناقش المؤتمر أيضاً إمكانية تنفيذ مشروع إنشاء قناة تليفزيونية مصرية خاصة تبث من مصر وتلقى الضوء على أفكار وآراء المصريين المقيمين فى الدول الأوروبية وتتحدث عنهم وعن رؤيتهم فى إطار التواصل الدائم بين مصر والمصريين فى الخارج، ووافق  المؤتمر على بدء الخطوات الأولية لتنفيذ هذا المشروع.
كما ناقش المؤتمر أيضاً عدة اقتراحات أخرى، ووافق على العديد من المشروعات التى ستوضع حيزالتنفيذ فى المرحلة القريبة المقبلة.
وقرر اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا مع ختام مؤتمر السويد عقد المؤتمر المقبل فى بريطانيا حيث ستقوم الجالية المصرية فى إنجلترا بالتعاون مع الجالية المصرية فى إيرلندا الشمالية بتنظيم هذا المؤتمر الذى من المقرر عقده فى أول فبراير من العام القادم.

 

أهم الاخبار