رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختفاء البنزين من محطات الوقود على مستوى الجمهورية

اقتصاد

الجمعة, 07 يونيو 2013 16:28
اختفاء البنزين من محطات الوقود على مستوى الجمهورية
كتبت- سناء مصطفي :

تشهد مصر حاليا أزمة طاحنة  على مستوى الجمهورية بسبب  اختفاء السولار والبنزين في جميع  محطات الوقود .

وترجع الأزمة إلى الأسبوع الماضي حيث شهدت محطات الوقود اختفاء بنزين 80 و92 ما أدى إلى حالة من الارتباك والفوضي، إضافة إلى  اختفاء السولار .
وتجاهل المهندس شريف هدارة  وزير البترول والثروة المعدنية الأزمة  ورفض الإفصاح عن الأسباب الحقيقة للأزمة وطالب بترك رسالة على محموله الخاص لمن

يشكو من اختفاء البنزين .
وفي المقابل اختفي المهندس "طارق البرقطاوي" رئيس هيئة البترول ورفض الحديث أو الرد على تليفونه المحمول؛ تاركا الأزمة لأصحابها من المواطنيين. وأبلغ مكتبه بعدم رغبته في الرد على وسائل الإعلام للإفصاح عن أسباب أزمة البنزين.
وكشف مصدر مسئول بوزارة البترول أسباب الأزمة بنقص السيولة المالية التي تدفعها الحكومة كدعم
للمنتجات البترولية لشراء حصص الاستيراد بواقع 35%من الاستهلاك المحلي  ويشمل الدعم المالي 600 مليون دولار في الشهر للبنزين والسولار.
وكشف المصدر عن تحويل الدعم المالي للسولار والبنزين إلى شراء المازوت لمحطات الكهرباء لتنفيذ تعليمات الرئيس مرسي بحل أزمة انقطاع الكهرباء .
وكانت محطات الوقود اليوم الجمعة  قد شهدت ارتباك وزحام شديد لتموين السيارات  داخل المحطات التي يتوفر بها الوقود بكل محافظة بعد أن قامت المحطات بغلق الدخول إليها بالسلاسل لعدم وجود البنزين أو السولار مما أدى إلى سخط المواطنيين والتجمهر أمام المحطات .
 

أهم الاخبار