رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فشل عرض استحواذ" قبرص" على" تليكوم"

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت البورصة: إن إجمالى الكميات المسجلة من المستثمرين لبيع أسهمهم في شركة أوراسكوم تليكوم  إلى شركة باسكندال القبرصية بلغ 834,454,795 سهم.

كان عرض الشراء المقدم من الشركة القبرصية  على أسهم شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة  والذى انتهت فترة تسجيل أوامر البيع و الشراء الخاصة به خلال  جلسة اليوم 27/5/2013
قال "محمد مبارك" خبير أسواق: فشل الصفقة لعدم وصولها للحد المقرر لتنفيذ عرض الاستحواذ على أوراسكوم وهو 26.6 % تعادل نحو المليار سهم.
وأشار مبارك إلى أن الكمية التي تم إيداعها بلغت نحو 15.9 % وهي نسبة غير كافية للاتمام عملية الاستحواذ ، حيث إنها لاتصل إلى امتلاك الشركة القبرصية إلى 51% من الأسهم، بالإضافة إلى أن السعر العاجل للسهم والذي حددته شركة اتش سي " بناء علي تكليف من أوراسكوم كان 86 سنتا للسهم في حين

أن عرض الشركة القبروصية 70 سنتا.
وأشار مبارك إلى أن تداعيات فشل الصفقة علي السوق ستكون إيجابية بسبب ارتفاع أسعار سهم الشركة خاصة في ظل المفاوضات الحكومة الجزائرية لشراء وحدة جيزي والتي حال اتمامها سيكون السعر العادل 1,10 دولار.
وفي وقت سابق أوصت أوراسكوم تليكوم مساهميها برفض عرض الاستحواذ المقدم من باسكندال قائلة: إن مستشارا ماليا مستقلا قدر القيمة العادلة للسهم عند 0.86 دولار وهو أكثر من عرض الشركة القبرصية وشهد سهم شركة أوراسكوم خلال تعاملات اليوم ارتفاعات كبيرة بنسبة 1.3% مسجلا 4.65 جنيها.