رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوكيل: جارٍ ربط بنكى الاستثمار التركى والمصرى

اقتصاد

الاثنين, 27 مايو 2013 11:09
الوكيل: جارٍ ربط بنكى الاستثمار التركى والمصرىأحمد الوكيل
الاسكندرية – أميرة عوض

أكد أحمد الوكيل -رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ونائب رئيس اتحاد الأورومتوسطية- أنه جارٍ العمل على ربط بنكي الاستثمار التركي والمصري والذي يمكن للشركات المستثمرة في السوقين الاستفادة من هذا التعاون الفعال.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الجسور الدولية والذى أقيم صباح اليوم الاثنين لليوم الثانى على التوالى.

وأعلن الوكيل أن هناك مساعى لبحث المزيد من سبل التعاون الجديدة وعمل جسور بين أوروبا وتركيا ومصر وأفريقيا، موضحا أن التحولات السياسية الجديدة في المنطقة لها

منظورين أحدهما متشائم، والذي يقود إلى فوضى اقتصادية في المرحلة الأولى، مما يؤدي إلى زيادة مخاطر الاستثمار ورفع تكلفته، وبالتالي لا تصبح المنطقة جاذبة للاستثمار، وتكون ذات طابع قصير الأجل ولا تتجه إلى المنفعة الاقتصادية المستهدفة، وتلك التحولات تؤثر سلبا على العديد من المؤشرات الاقتصادية.

أما الجانب والمنظور المتفائل فيرى أن القدر الأكبر من الحرية السياسية تعود بالتبعية على الحرية الاقتصادية.

وقال الوكيل إن الحسم بين المنظورين يتوقف

على الدور الذي تلعبه الحكومات في تلك المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أنه لا بد من وضع أهداف وطنية محددة طويلة الأجل.

ولفت الوكيل إلى أنه على الرغم من الأزمة وأثرها على الاستثمارات الخارجية، إلا أن هناك العديد من الشركات الأجنبية تتوسع في مصر بالعديد من القطاعات الاقتصادية، إلى جانب توافد شركات جديدة للاستثمار في هذا السوق الواعد، والتي تستهدف التوسع في سوق التصدير والاستفادة من الاتفاقيات الدولية المشاركة بها مصر، وبالتالي لديها فرصة الوصول إلى أكثر من 1.6 مليار مستهلك.

واستكمل الوكيل أن التعاون من خلال تلك المبادرة في مجال النقل واللوجيستيات يعد الداعم الأساسي لتنمية باقي القطاعات التي تتضمنها مبادرة الجسور الدولية.

أهم الاخبار