عمران: لم نقيّم أداء الحكومة في ندوة الغرفة الكندية

اقتصاد

الأربعاء, 22 مايو 2013 12:19
عمران: لم نقيّم أداء الحكومة في ندوة الغرفة الكندية محمد عمران
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أكد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن الحديث خلال الندوة التي نظمتها غرفة التجارة الكندية أمس الأول لم يتطرق إلى تقييم أداء الحكومة وأن ما تم ذكره بالنص هو وجود حاجة ملحة لبناء الثقة بين الشعب والحكومة وأن عدم وجود تلك الثقة يؤدي لعدم تقبل القرارات الاقتصادية حتى ولو كانت سليمة.

وأضاف عمران، فى بيان صحفي، أن النقاش خلال الندوة تطرق إلى ضرورة وجود حالة من التهدئة السياسية وتوجيه المزيد

من الاهتمام لمصارحة عموم الشعب بتكاليف عملية الإصلاح وما سيترتب عليها من أعباء يتقاسمها الجميع، مؤكدا أن تقبل هذه الأعباء يعتمد على المصارحة والإقناع بأهمية هذه الخطوات وأنها السبيل الوحيد لتحقيق معدلات النمو المستهدفة للاقتصاد المصري.
وفي ذات السياق، أثنى رئيس البورصة على التوجه الأخير في ملف المصالحات مع رجال الأعمال ودورها في إعادة بناء الثقة في الاقتصاد المصري
وتحسين مناخ الاستثمار، وإن كان البت في هذا الملف قد تأخر كثيرا.
كما طالب رئيس البورصة خلال مشاركته بالندوة بالتأكيد على ضرورة الانتهاء من مفاوضات صندوق النقد الدولي حيث إن طول مدة المفاوضات والتي استغرقت عدة زيارات يُكبل الاقتصاد المصري في توقيت لا تمتلك فيه مصر رفاهية الوقت، الأمر الذي يستلزم اتخاذ خطوات سريعة في الملف الاقتصادي.
وفي نهاية البيان، طالب عمران بضرورة تحري الدقة عند نقل التصريحات دون التأثر بانطباعات أو إضافة استنتاجات تنسب لمصدر الخبر لاسيما أن العمل في مجال سوق المال شديد الحساسية لما تتناقله وسائل الإعلام من أخبار وتصريحات.

 

أهم الاخبار