رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رئيس مصر المقاصة" تحصيل ضريبة سوق الصفقات مسئولية البورصة

 محمد عبدالسلام رئيس
محمد عبدالسلام رئيس مصر للمقاصة

قال محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة ان الشركة مسئولة عن تحصيل ضريبة البورصة المقررة علي تعاملات الاسهم والسندات بيعا وشراء بواقع واحد في الالف.

وأشار في تصريحات خاصة لبوابة" الوفد" الي أن مسئولية المقاصة  تنحصر في تحصيل التعاملات التي تتم علي أسهم الشركات المقيدة بسوق الاوامر بخارج سوق المقصورة والشركات المدرجة بالسوق الرئيسي ،وكذلك كافة الشركات المدرجة بالحفظ المركزي بمصر للمقاصة رغم عدم تداولها بالسوق. واوضح ان تحصيل الضريبة الخاصة بسوق الصفقات يكون مسئولية البورصة ظالم ان هذه الشركات غير مقيدة بالحفظ المركزي.
كانت مصر للمقاصة قد قامت بتحصيل ضريبة تعاملات البورصة في يومها الاول بلغ 3 ملايين جنيه،و بدأت تطبيق ضريبة التعاملات الاحد الماضي علي تعاملات البيع والشراء للاسهم والسندات بمقدار واحد في الالف.
قال "عبدالسلام" أن قيمة ماتم تحصيله من تداولات السندات عن معاملات الاربعاء والخميس الماضيين بلغ 2 مليون جنيه ،ومليون جنيه للاسهم .واشار الي ان الشركة ستقوم بخصم المبالغ وتوريدها الي مصلحة الضرائب ، علي ان يتم تسوية هذه المبالغ مع شركات السمسرة فيما بعد حتي تقوم هذه الشركات بتدوين بند الخصم في فاتورة العميل.
كان "عبدالسلام" قدأشار في تصريحات سابقة" للوفد"انه ملتزم بتنفيذ القانون،وان تأخر الشركة في عملية التحصيل يضعها تحت طائلة العقاب ، باعتباران اي تقصير في تحصيل الضريبة يعد اهدارا للمال العام