عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب قرب 2000 دولار مع ترقب لأسعار الفائدة

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 استقرت أسعار الذهب العالمي، مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 26 أبريل، ليسجل قرب مستوى 2000 دولار للأونصة، بينما يتوخى المستثمرون الحذر وينتظرون بيانات اقتصادية أميركية قد تساعدهم على التنبؤ بمسار أسعار الفائدة الأمريكية.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الأربعاء

 

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء تراجع ثقة المستهلكين الأمريكيين لأدنى مستوى في تسعة أشهر في أبريل مع تزايد القلق بشأن المستقبل، وهو ما يؤدي لتفاقم مخاطر وقوع الاقتصاد في براثن الركود هذا العام.

وقفزت مبيعات المنازل المخصصة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في عام في مارس آذار، ومن المرجح أن يكون ارتفاع الطلب نتيجة لتراجع أسعار الفائدة على الرهون العقارية.

 

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التابعة للبنك المركزي الأمريكي والتي تحدد أسعار الفائدة يومي الثاني والثالث من مايو.

 

تماسك الذهب في السوق الفورية عند 1999.09 دولار للأونصة

بحلول الساعة 0042 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 2010.20 دولار.

 

وانخفض مؤشر الدولار 0.1 بالمائة، وهو ما يزيد جاذبية المعدن النفيس للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر أداة للتحوط من التضخم وعدم التيقن الاقتصادي فإن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا.

 

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 25.06 دولار للأونصة، بينما زاد البلاتين 0.7 بالمائة إلى 1094.12 دولار وصعد البلاديوم واحدا بالمائة إلى 1498.95 دولار للأونصة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا