رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع مصرى يابانى لاستخدام الرمال المخلوطة بالبترول

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس محمد عبدالفتاح -رئيس الشركة العامة للبترول- أن مشروع الرمال المخلوطة بالبترول يجد دعمًا كبيرًا من الحكومتين المصرية واليابانية، لافتا الى أهمية ذلك المشروع للشركة والذى يساعد الشركة على التخلص من كميات من الرمال الملوثة واستغلالها فى رصف نحو 24 ألف متر مربع أسفلت طبقا للمواصفات القياسية.

افتتح صباح اليوم، السفير اليابانى بالقاهرة تشرو سوزوكى والمهندس طارق البرقطاوى رئيس هيئة البترول، مؤتمر اعادة استغلال المخلفات البترولية وتحويلها إلى أسفلت يتطابق مع اسفلت الطرق ومطابق للمواصفات العالمية، خاصة مع تواجد مخلفات بترولية نتيجة لحوادث التسرب البترولى أثناء عملية الإنتاج ونقل الخامات بتمويل من الحكومة اليابانية متمثلة فى مركز التعاون اليابانى للبترول وتنفيذ المشروع بمواقع الشركة العامة للبترول بمنطقة رأس غارب.
واشار إلى أنه تم اجراء العديد من الدراسات التطبيقية مع الجانب اليابانى فى مجال التلوث البترولى، وتم إجراء زيارات لعدد من المختصين اليابانين لزيارة موقع الشركة برأس غارب وأكدوا إمكانية الاستفادة من الرمال الملوثة بالحقول وتحويلها إلى أسفلت.
وقال عبد الفتاح إن الشركة العامة للبترول لن تتحمل أى أعباء مالية، ويقتصر دورها على إتاحة الرمال الملوثة، وماونة الجانب اليابانى، لافتا إلى أن الهدف من المشروع التخلص من 1000 طن رمال ورصف مايقرب من 24 ألف متر مربع من الطرق.