رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة المصرية: 40 % من الدعم يذهب لغير مستحقيه

اقتصاد

الثلاثاء, 21 مايو 2013 09:04
البورصة المصرية: 40 % من الدعم يذهب لغير مستحقيه محمد عمران
متابعات :

أكد محمد عمران رئيس البورصة المصرية على ضرورة إلغاء منظومة الدعم التي تهلك ميزانية الدولة، لافتا الى أن 40 % من الدعم يذهب لغير مستحقيه من الأغنياء ما يضر بمصلحة الطبقات الفقيرة والمهمشة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الغرفة الكندية برئاسة فايز عز الدين رئيس الغرفة الليلة الماضية بعنوان "مستقبل الاقتصاد المصرى والبورصة" بحضور

ياسر الملوانى رئيس المجموعة المالية هيرمس القابضة، والدكتور ماجد شوقي، رئيس شركة بلتون القابضة، والدكتور محمد تيمور، رئيس مجموعة فيروز القابضة.
وقال محمد عمران، إنه بالرغم من معدلات النمو والاستثمارات الهائلة إلا انه لايوجد نمو صالح يعود بالنفع على كافة فئات الشعب، مشيرا إلى استحواذ فئة
معينة فقط على كافة الامتيازات دون الفئات الأخرى مما يخلق نوعا من الاحتقان بين كافة أفراد الشعب خاصة أن المشكلة الأساسية التى تعانى منها مصر هى عدم تطبيق العدالة فى توزيع الدخول، والتى كانت سببا أساسيا فى اندلاع ثورة يناير.
وشدد عمران على أهمية انتهاج الحكومة لسياسات اقتصادية تساعد على تمكين الطبقات المعدومة للحصول على حقوقها كاملة، منوها إلى أن اتساع الفجوة بين الطبقة والفقيرة والغنية كان سببا مباشرا في اندلاع الثورة.

أهم الاخبار