قال إن معظم المرشحين من أصحاب الخبرة

انسحاب "عونى" من انتخابات البورصة للحفاظ على وحدة السماسرة

اقتصاد

الثلاثاء, 21 مايو 2013 08:49
انسحاب عونى من انتخابات البورصة للحفاظ على وحدة السماسرة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

شهدت انتخابات مجلس إدارة البورصة مفاجأة مثيرة بعد يوم من غلق باب تلقي طلبات الترشيح.. انسحب سيف الدين عوني عبدالعزيز العضو المنتدب لشركة وديان للسمسرة والمرشح علي مقعد السمسرة من انتخابات البورصة ليصل عدد المرشحين عن السمسرة إلي 9 متنافسين فقط.

برر «عوني» الانسحاب بالحفاظ على وحدة الصف في مجتمع سوق المال وشركات السمسرة وعدم تفتيت الأصوات.
وقال «عوني» إن معظم المرشحين علي مقعد الشركات العاملة والسمسرة من أصحاب الخبرة في سوق المال معظمهم من الذين تعلم علي أيديهم بحسب تعبيره.
وأضاف «عوني» أن فرصته في الانتخابات القادمة ستكون أفضل، خاصة أن عمره لايزال صغيراً، وأمامه فرص متعددة في الانتخابات القادمة.
وأشار إلي أن برنامجه الانتخابي ومقترحاته التي كان يعتزم تنفيذها في تطوير سوق المال والنهوض بصناعة السمسرة سيقدمها إلي الفائز في الانتخابات.
ونفي تعرضه لضغوط من جانب والده عوني عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية وعضو مجلس إدارة مصر المقاصة بالانسحاب وأوضح أن قراره جاء بناء علي رغبته.
ويعد «عوني» واحداً من الوجوه الجديدة في سوق المال التي تمتلك رغبة كبيرة في العمل بما يحقق طموح العاملين بالبورصة والسمسرة.
وأغلقت البورصة المصرية يوم الخميس الماضي باب قبول الترشحات لعضوية مجلس إدارتها عن الفترة التي تبدأ مطلع يوليو 2013. وأسفرت فترة تلقي الترشحات المنتهية يوم الخميس عن ترشح 4 عن الشركات المقيدة منهم مرشحان عن شركات السوق الرئيسي ومرشحان عن الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعدد 10 مرشحين عن الشركات العاملة في الأوراق المالية. وشملت قائمة المرشحين عن الشركات المقيدة أسماء كل من منصور فيصل سعيد البربرى -رئيس مجلس إدارة شركة بي. آى. جى للتجارة والاستثمار- مرشحاً لمقعد الشركات المقيدة المتوسطة والصغيرة، ومحمد سعد محمد كامل -العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمارات والتنمية مرشحاً لمقعد الشركات المقيدة المتوسطة والصغيرة، وأشرف محمود إبراهيم محمد -العضو المنتدب لشركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية- مرشحاً لمقعد الشركات

المقيدة، وهاشم السيد هاشم دسوقى -نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير- مرشحاً لمقعد الشركات المقيدة.
وضمت قائمة المرشحين عن الشركات العاملة في الأوراق المالية أسماء كل من علاء الدين حسونة محمود سبع رئيس مجلس إدارة شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، ومحسن عادل حلمي إبراهيم العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار، ومحمود مصطفى شعبان بدوى رئيس مجلس إدارة شركة الجذور لتداول الأوراق المالية، وشوكت عبدالعزيز عبدالجليل المراغي العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية، وسيف الدين عوني عبدالعزيز يوسف بصفته العضو المنتدب لشركة وديان للسمسرة في الأوراق المالية، ورانيا يعقوب حبيب فرج رئيس مجلس إدارة شركة ثري واى لتداول الأوراق المالية، وأحمد عادل عطية السيد رئيس مجلس إدارة شركة بريميير لتداول الأوراق المالية، ومحسن جمال الدين زكي خلاف رئيس مجلس إدارة شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، وسليمان نظمي جرجس نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهرام للسمسرة في الأوراق المالية. كانت أرقام المقارنة لعدد المرشحين لعضوية مجلس إدارة البورصة في دورته التي تنتهي في 30 يونيو المقبل والتي أجريت عام 2009 بلغت عدد 3 مرشحين عن الشركات المقيدة و13 مرشحاً عن الشركات العاملة في الأوراق المالية.
 

أهم الاخبار