عمران:التصالح مع رجال الأعمال يجلب الاستثمارات

اقتصاد

الثلاثاء, 21 مايو 2013 08:08
عمران:التصالح مع رجال الأعمال يجلب الاستثماراتمحمد عم

أكد "محمد عمران" رئيس البورصة المصرية على أهمية قرار التصالح مع رجال الأعمال المصريين الذي اتخذته الحكومة مؤخرا، منوها إلى أنهم سفراء مصر لجذب الاستثمارات من الخارج.

وأشار – خلال المؤتمر الذي نظمته الغرفة الكندية الليلة الماضية بعنوان "مستقبل الاقتصاد المصري والبورصة" بحضور "ياسر الملواني"، رئيس المجموعة المالية هيرمس القابضة، والدكتور ماجد شوقى رئيس شركة "بلتون القابضة"، والدكتور محمد تيمور، رئيس مجموعة

فيروز القابضة، بالإضافة إلى عدد كبير من المستثمرين أعضاء الغرفة الكندية بالقاهرة - إلى أن التصالح سيجلب العديد من رءوس الأموال الأجنبية إلى مصر مما يعيد الثقة بالاقتصاد المصري.
وقال عمران إن البورصة متأثرة بكافة الأوضاع السياسية والأمنية في مصر خاصة القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة والتي لها تأثير فعال على أداء
البورصة خاصة بعد الثورة، منوها إلى أن أداء البورصة قبل الثورة حقق مكاسب حقيقة بالرغم من الفساد الذي كانت تعاني منه مصر فى تلك الفترة.
وأضاف أن معدلات النمو قد وصلت من 6% إلى 7% فى الفترة من 2004 – 2011، فيما بلغت معدلات الاستثمار حوالى 45 مليار دولار وزادت بقيمة 1ر13 مليار دولار خلال عام 2008 والذي مثل أزمة عالمية عانت منه معظم الدول، منوها بقوة الاقتصاد المصري على احتواء تلك الأزمات حيث بلغت معدلات النمو 8ر4% خلال تلك الفترة.

 

أهم الاخبار