رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة

الدواجن
الدواجن

 سجلت أسعار الدواجن بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة والمزارع حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم الخميس 7 إبريل، ليسجل سعر الكيلو نحو 68 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، ويصل المستهلكين بين 75 و80 جنيهًا حسب المنطقة السكنية، في حين لا يزال السوق يتعافى لتعود دورات الإنتاج قريبًا لما كانت عليه قبل 3 أشهر، بحسب شعبة الدواجن.

 

 اقرأ أيضًا: أسعار اللحوم اليوم السبت في ثالث يوم رمضان

 

 أسعار البيض الأبيض فى المزرعة تسجل 93 جنيهًا مع زيادة معروض البيض جزئيًا فى حين بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 103جنيهات والبيض البلدى 109 جنيهات تسليم أرض المزرعة فى حين يتم إضافة 10 إلى 15 جنيهًا تسليم المستهلكين.
 
 وشددت شعبة الدواجن على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية للدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم في ضبط السوق، إذ سيؤدي

ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.
 
 وتؤكد شعبة الدواجن أن تفعيل قانون 70 لسنة 2009 بحظر ذبح وتداول الدواجن حية، بهدف تقليل حلقات التداول والحلقات الوسيطة التي ترفع السعر على المستهلكين، إذ يسهم القانون حال تطبيقه فى توفير منتجًا للمستهلك بمواصفات ذات جودة عالية وخالية من الأمراض وصحية، خصوصًا أن أغلب دول العالم وآخرها الأرجنتين تمنع التداول الحي من أجل الحد من انتشار إنفلونزا الطيور.