عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القاهرة الوطنية للاستثمار تتبنى سياسة تحوط بمحفظة الاستثمار فى الأسهم

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

حددت شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية استراتيجية الشركة خلال العام الجارى 2023... تركز الاستراتيجية على عدد من المحاور الرئيسية والمهمة، بحيث تضم الاعتماد على الاستثمار فى الأسهم ذات القيمة العالية، والمتوقع توجه الاستثمار الأجنبى نحوها.

كشف صلاح أبو علم العضو المنتدب للشركة إن إدارة الشركة حرصت فى استراتيجيتها للعام الحالى 2023 على استكمال خطة العام الماضى 2022 لاقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية الرابحة، وذلك فى ظل السياسة الاحترافية التى تتبناها لجنة الاستثمار بالشركة، والتى اضافت معيار معدل الأداء النسبى، لتركيز الاختيارات على الأسهم الأعلى عائد فى العام2023.

قال «أبو علم» إن إدارة البحوث ولجنة الاستثمار بالشركة أكدتا أنه لابد أن يوضع فى الاعتبار اختيار الأسهم ذات الصبغة الدفاعية بطبيعتها، والابتعاد عن الأسهم عالية المخاطر تحوطًا لحدوث أى ظروف عصيبة من شأنها أن تؤثر على الاقتصاد الوطنى، وبالتالى البورصة.

أضاف أن لجنة الاستثمار بالشركة تبنت عائد متحوط لمؤشرات البورصة خلال العام 2023 ما بين 25% إلى 30%، وذلك عن طريق

دراسة فنية وكمية وأساسية لأدوات البورصة، من خلال قياس معدل العائد على السنوات الماضية، مع الوضع فى الاعتبار حال المشهد الاقتصادى فى الوقت الراهن.

أشار «أبو علم» إلى أن لجنة الاستثمار بالشركة تتوقع أن يكون العائد على الاستثمار خلال العام2023 ما بين 28% و38%، حيث وضعت اللجنة سياسة آلية لتطبيق وقف الخسائر، ودون أدنى تدخل تدخل بشرى فيها حتى لا يؤثر على نسبة العائد مقابل مخاطر الاستثمار.

كما أشار إلى أن المحفظة الاستثمارية للشركة حققت قفزة كبيرة خلال العام الماضى 2022 وضعتها كأفضل أداء على ترتيب المحافظ الاستثمارية المستثمرة فى الأسهم، إذ إنها سجلت أرباحًا بنسبة 44%، متصدرة بها السوق.