رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع البورصات الآسيوية عقب انتعاش بورصة وول ستريت

 البورصات الآسيوية
البورصات الآسيوية

ارتفعت أسهم البورصات الآسيوية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، عقب انتعاش بورصة وول ستريت الأميركية قادته البنوك الأكثر تضررا من أزمة الصناعة.

 

اقرا ايضاً..تباين مؤشرات البورصات العربية خلال تعاملات اليوم

 

البورصات الآسيوية

 

ارتفع مؤشر نيكاي 225 في طوكيو بنسبة 1.9% ليصل إلى مستوى 27466.61 نقطة، ليلحق بالمكاسب بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء لقضاء عطلة، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 1.9% ليصل إلى مستوى 19631.80 نقطة، وارتفع كذلك مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.2 % ليصل إلى مستوى 3261.14 نقطة .

 

وارتفع  مؤشر إس آند بي/ إيه إس إكس 200 الأسترالي بنسبة 0.9 % ليصل إلى مستوى 7015.60 نقطة، وارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.2 % ليصل إلى مستوى 2417.14 نقطة.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

شهدت أسواق الأسهم الأوروبية توقف لموجة الصعود على مدار يومين خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وسط ترقب المستثمرون نتيجة اجتماع السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي .

 

حقق المؤشر ستوكس 600 للأسهم

لأوروبي مكاسب طفيفة بعد انتعاش دام لمدة يومين، مدعوما بارتفاع أسهم البنوك بعد اتخاذ سلسلة من إجراءات الدعم لتحقيق الاستقرار في القطاع.

 

وصعد مؤشر البنوك الأوروبية بنسبة بلغت نحو 0.2% بعد قفزة بنسبة 5% في الجلستين الماضيتين عندما ارتفعت المعنويات بفضل استحواذ بنك يو.بي.إس السويسري على بنك كريدي سويس والإجراءات المنسقة التي اتخذتها البنوك المركزية لتعزيز السيولة.

 

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في وقت لاحق اليوم.

 

وقفز سهم يوبي سوفت بنسبة 4.7% بعدما عدل بنك (إتش.إس.بي.سي) نصيحته بشأن سهم شركة ألعاب الفيديو الفرنسية إلى "شراء".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..