عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهبوط يخيم على معظم بورصات الخليج مع انخفاض أسعار النفط

 بورصات الخليج
بورصات الخليج

هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية في التعاملات المبكرة من تعاملات، اليوم الاثنين، على إثر انخفاض الأسواق العالمية وأسعار النفط، بفعل المخاطر التي يتعرض لها القطاع المصرفي العالمي.

 

اقرا أيضاً.. 116 مليار دولار مكاسب البورصات العربية في أسبوع

 

 الأسهم الخليجية

 

وتراجعت  أسعار النفط الخام بما تصل نسبته نحو 3.2% مع بلوغ خام برنت عند مستوى سعر 70.58 دولار .

 

المؤشر الرئيسي فى سوق أبوظبي..

 

تراجع المؤشر الرئيسي فى سوق أبو ظبي بنسبة 1.4 % متأثرا بهبوط سهم الشركة العالمية القابضة بنسبة 2.6% وتراجع سهم ألفا ظبي بنسبة 1.4%،وهبط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارة من حيث الأصول 0.6% وخسر سهم بنك أبوظبي التجاري 3.1% .

 

مؤشر سوق دبي..

 

وانخفض  مؤشر سوق دبي بنسبة بلغت نحو 0.5 %، في التعاملات المبكرة متأثرا بالخسائر في قطاعي الصناعة والخدمات المالية مع هبوط سهم "سالك" لتحصيل رسوم المرور على الطرق 1.8 %.

 

 وتراجع سهم ديار للتطوير العقاري 1.3 %، وهبط سهم شركة إعمار للتطوير العقاري 1.5%، وخسر سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.8%.

 

مؤشر بورصة قطر..

 

وانخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.3% مع تكبد

خسائر في معظم القطاعات وعلى رأسها قطاعي الصناعة والخدمات المالية وهبط سهم مجموعة صناعات قطر بنحو 1.1%، وتراجع سهم قطر للألمنيوم بنسبة 1.9%، وهبط سهم بنك قطر الوطني بنحو 0.3 %، وانخفض سهم البنك التجاري بنسبة 1.8%.

 

المؤشر السعودي..

 

المؤشر السعودي

 

وتراجع المؤشر السعودي بنحو 0.5%، متأثرا بالخسائر في قطاعات الخدمات المالية والمواد الخام والطاقة مع تراجع سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول بنسبة 0.6% وهبوط سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنك تجاري في المملكة بنسبة 1.8%.

 

وخالف سهم شركة العرض المتقن للخدمات التجارية الاتجاه مرتفعا بنسبة 2.7% بعد أن سجلت شركة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قفزة بنسبة 63% في صافي الأرباح عن العام بأكمله.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..