عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة المالية تطور الضوابط المنظمة لصناديق الاستثمار فى المعادن النفيسة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية من تطوير الضوابط المنظمة لعمل صناديق الاستثمار فى المعادن النفيسة، على أن يتم الإعلان عنها وبدء العمل بها خلال الأيام القليلة القادمة.

تأتى هذه الخطوة فى إطار حرص إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية على تنويع الخيارات الاستثمارية لتلبية الاحتياجات المختلفة والمتطورة لفئات المستثمرين المتنوعة، ومن شأن هذه الخطوة أن تفسح المجال وتمهد الطريق لإطلاق صناديق تستثمر فى المعادن النفيسة ومنها الذهب كأحد قنوات الادخار والاستثمار التى يبحث عنها ويفضلها عدد كبير من المواطنين.

تعمل الهيئة على تطوير أداء الأنشطة المالية غير المصرفية، ومن ضمنها نشاط صناديق الاستثمار المنظم بالفصل الثانى من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال وإتاحة أدوات استثمارية متعددة لهذا النشاط، وفى ضوء ما تجيزه أحكام المادة (35) من قانون

سوق رأس المال لمجلس إدارة الهيئة أن يرخص للصندوق بالتعامل فى القيم المالية المنقولة ومن بينها المعادن.

حرصاً من الهيئة على سلامة الأسواق وحماية المتعاملين، وبعد إجراء الحوار المجتمعى مع أطراف السوق العاملين فى مجال صناديق المعادن، من المقرر أن يتم إصدار قرارين بشأن تنظيم استثمار صناديق المعادن وكافة الأطراف التى ستعمل فى هذا النشاط كمقدمى خدمات أو معاونين.. تعمل الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد على تطوير الأنشطة المالية غير المصرفية لتعزيز دعمها للاقتصاد القومى.