رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الارتفاع بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 17 مارس، بقيمة 15 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية نحو 1950 جنيهًا، وجاء ذلك وسط ارتفاع في الطلب على المعدن الثمين، وكذلك تحرك سعر اونصة الذهب في البورصة العالمية.

اقرأ أيضًا.. الذهب يحقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ نوفمبر2022

 

أسعار الذهب اليوم

ووصل سعر الذهب عيار 18 ليسجل 1671 جنيها، فيما بلغ سعر الذهب عيار 24 ليسجل 2229 جنيه، كما سجل سعر الجنيه الذهب 15600 جنيه، وبلغ سعر اونصة الذهب 1930 دولار.

أسعار الذهب في البورصة العالمية

أما عن سوق الذهب عالميًا، فقد استمر الذهب في الارتفاع لليوم الثالث على التوالي في طريقه إلى تسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي منذ منتصف نوفمبر الماضي، حيث وجد الدعم من العديد من العوامل في الأسواق التي دفعت المستثمرين إلى الاستثمار في المعدن النفيس كملاذ آمن، وفق gold Bullion.

 

ارتفعت أسعار الذهب الفورية خلال تداولات اليوم الجمعة بنسبة 0.6% ويتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 1932.07 دولار للأونصة، ليسجل أعلى مستوى اليوم عند 1934.31 دولار للأونصة بالقرب من أعلى مستوياته في شهر ونصف عند 1937.25 دولار للأونصة والذي سجله يوم الأربعاء الماضي.

 

على المستوى الأسبوعي ارتفعت أسعار الذهب حتى الآن بنسبة 3.4% ليحقق مكاسب بما يزيد عن 100 دولار منذ بداية أزمة انهيار بنك سيليكون فالي نهاية

الأسبوع الماضي.

 

في المقابل يعاني الدولار الأمريكي من الضغط السلبي لليوم الثاني على التوالي، حيث انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية اليوم بنسبة 0.4% في طريقه لتسجيل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

 

حقق الذهب استفادة كبيرة خلال هذا الأسبوع من جراء تزايد إقبال المستثمرين على الملاذ الآمن بسبب أزمة القطاع المصرفي الأمريكي والذي انتقل آثارها إلى باقي الأسواق العالمية وعلى رأسها أوروبا التي شهدت أزمة كبيرة متعلقة ببنك كريدي سويس الشهير.

بالرغم من هذا استطاع صانعي القرار تضميد جراح الأزمة المصرفية الحالية واتخاذ إجراءات تنهي التوتر في الأسواق المالية، فقد ضخت بنوك أمريكية كبيرة تحت اشراف السلطات ودائع بقيمة 30 مليار دولار في بنك فيرست ريبابليك يوم الخميس لإنقاذ البنك المحاصر في أزمة مصرفية آخذة في الاتساع.

 

بينما أعلن بنك كريدي سويس إنه سيقترض ما يصل إلى 54 مليار دولار من البنك الوطني السويسري لدعم السيولة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.