رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النفط يعمق خسائره.. وبرنت عند 73.67 دولار للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

 شهدت أسعار النفط العالمية هبوطًا خلال تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، بعد الارتفاع الذى حققته فى بداية التعاملات الآسيوية المبكرة، وسط توقعات قوية من منظمة أوبك للطلب على النفط من الصين.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 78.42 دولار للبرميل

 

أسعار النفط

 

 انخفض سعر خام نايمكس بدون الـ70 دولار للبرميل ليصل إلى أدنى مستوى في 15 شهرًا، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 3.78 دولار أو بنسبة هبوط تعادل 4.88%، ليصل إلى مستوى سعر 73.67 دولار للبرميل، وخسر خاما القياس أكثر من 4% أمس الثلاثاء ليسجلا أدنى مستوياتهما في ثلاثة شهور.

 

ورفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب الصيني على النفط في 2023 بعد رفع القيود المرتبطة بالجائحة في البلاد إلا أنها تركت توقعاتها لمجمل الطلب العالمي دون تغيير وعزت ذلك لمخاطر الانخفاض المحتمل في النمو العالمي.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة، اليوم، إن المخزونات الأميركية من النفط الخام ارتفعت بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، وارتفعت مخزونات الخام 1.6 مليون

برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس إلى 480.1 مليون برميل.

 

مخزونات النفط الأمريكية

 

وذكرت الإدارة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت بواقع 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب الأسواق العربية.

 

وأوضحت الإدارة أن مخزونات البنزين الأميركية انخفضت 2.1 مليون برميل في الأسبوع نفسه إلى 236 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض 1.8 مليون برميل.

 

 أظهرت البيانات أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 2.5 مليون برميل في الأسبوع نفسه إلى 119.7 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاضها 1.2 مليون برميل.

 

وأشارت الإدارة إلى أن صافي واردات الولايات المتحدة من الخام هبط 1.72 مليون برميل يوميا.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنا..