رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 شركات سمسرة تتقدم بطلبات لحماية المستثمر لصرف الدعم المخصص

محمود منتصر رئيس
محمود منتصر رئيس صندوق حماية المستثمر

 

تلقى صندوق حماية المستثمر من المخاطر طلبات لعدد 7 شركات سمسرة لصرف الدعم المخصص للسماسرة، مرفقة بالمستندات المطلوبة وفقا للمعايير والشروط المقررة فى هذا الشأن.. وكان حماية المستثمر قد بدأ تلقى الطلبات من شركات السمسرة يوم «الأحد» 26 فبراير 2023 للصرف.

قال محمود منتصر، رئيس مجلس إدارة الصندوق، إن إجمالى عدد الشركات التى تستحق الدعم ١١٦ شركة، من إجمالى عدد الشركات العاملة فى السوق وعددها 131 شركة.

أضاف فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن المبلغ المخصص للدعم ٢٥ مليون جنيه مصرى وفقا للشروط والمعايير المعتمدة والمعلنة على الموقع الإلكترونى للصندوق.

كان مجلس إدارة الصندوق أصدر قراراً لتقديم دعم للشركات أعضائه يتمثل فى تحمل الصندوق نسبة (95%) من تكلفة البرامج وغيرها المتعلقة بالحماية من مخاطر تكنولوجيا المعلومات واختراق قواعد البيانات للشركات أعضاء الصندوق وبحد أقصى 200 ألف جنيه لكل شركة من الشركات التى تمارس نشاط السمسرة فى الأوراق المالية، بالإضافة إلى تحمل جزء

من تكلفة تدريب الكوادر البشرية لدى الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية.. يأتى ذلك فى إطار المنهجية التى يتبعها الصندوق لحماية حقوق المتعاملين فى مجال سوق الأوراق المالية، وذلك عن طريقة اتخاذ إجراءات وقائية تحقق الوقاية السابقة للحد من المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية بصفة خاصة وسوق رأس المال بصفة عامة، وفقاً للقواعد الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (2339) لسنة 2019 التى تسمح للصندوق باستثمار جزء من فائض أمواله بما لا يتعدى نسبة (1%) من حجم الأموال المتاحة به وفق آخر قوائم مالية معتمدة.