رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدولار قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر

الدولار
الدولار

 سجلت أسعار الدولار الأميركي حالة من الاستقرار النسبي أمام العملات الأجنبية الأخرى، خلال تعاملات اليوم الخميس 9 مارس، ليصل بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وذلك مدعوما بالرسالة التي بثها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول عن الحاجة إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة وربما بوتيرة أسرع.

 

اقرأ أيضًا.. الإسترليني بـ36.57 جنيه.. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بالبنوك اليوم

 

 في اليوم الثاني من شهادته أمام الكونغرس أمس الأربعاء، أعاد باول تأكيد رسالته، غير أنه نوه إلى أن الجدل حول نطاق ومسار رفع أسعار الفائدة في المستقبل لا يزال جاريًا وسيعتمد على البيانات.

وتسبب ذلك في توقف الدولار الأميركي عن ارتفاعه الحاد في وقت سابق من الأسبوع، وكان متراجعًا عن قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الين، وانخفض 0.6 بالمئة إلى 136.55 ين.

واستقر اليورو والجنيه الإسترليني عند 1.0555 دولار

و1.1845 دولار على الترتيب، انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.05 بالمئة إلى 105.57، وظل بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 105.88 الذي سجله أمس الأربعاء.

 

 ونزل اليوان الصيني في المعاملات الخارجية إلى ما يقرب من المستوى المهم من الناحية النفسية عند سبعة مقابل دولار، وكان في أحدث تعاملات منخفضًا بنسبة 0.2 بالمئة إلى 6.9803.

وهبط الدولار الكندي إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر تقريبًا، واستقر في أحدث تعاملات عند 1.3795 مقابل الدولار الأميركي، وصعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.3 بالمئة إلى 0.6612 دولار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.