رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"تليكوم" توصى المساهمين برفض عرض "القبرصية"

اقتصاد

الأربعاء, 15 مايو 2013 11:07
تليكوم توصى المساهمين برفض عرض القبرصيةأوراسكوم للاتصالات
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أوصت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة المستثمرين برفض عرض الشراء المقدم من شركة باسكندال القبرصية  لشراء 100% من أسهم شركة "أوراسكوم تيلكوم" بسعر 70 سنتًا للسهم الواحد.

وقالت شركة "أتش سى" إنها قامت بإجراء دراسة  لتقييم عرض الشراء وللوصول إلى التقييم العادل للشركة بإن القيمة العادلة لسعر سهم شركة "أوراسكوم" الناتج عن الدراسة هو 0.86 دولار أمريكى للسهم وهو ما يوازى 4.31 دولار أمريكى لكل شهادة من شهادات الإيداع الدولية, حيث أن السعر المعروض فى عرض الشراء الإجبارى

هو 0.70 دولار أمريكى للسهم أى ما يعادل 3.5 دولار أمريكى لكل شهادة من شهادات الإيداع الدولية فإن سعر عرض الشراء الإجبارى يقل بواقع 18.7% عن القيمة العادلة للسهم.
أوضحت "اتش سى" أنه فى حالة التوصل إلى حل بخصوص النزاع القضائى بالجزائر المتعلق بمخالفة قواعد التعامل فى العملات الأجنبية ونتج عن ذلك عدم سداد الغرامة المتنازع عليها وقدرها 1.26 مليار دولار أمريكى أن القيمة العادلة
لسهم الشركة الناتج عن الدراسة سيكون 1.10 دولار أمريكى للسهم أى ما يعادل 5.51 دولار أمريكى لكل شهادة من شهادات الإيداع الدولية وبالتالى سيكون عرض الشراء أقل من القيمة العادلة للسهم بواقع 36.5% وبالتالى إننا نرى أن سعر عرض الشراء الإجبارى المقدم أقل من القيمة العادلة للسهم.
كما أوصي مجلس إدارة شركة "أوراسكوم تيلكوم القابضة" برفض عرض الشراء المقدم من شركة "باسكندال" القبرصية بناء على التقرير المقدم من المستشار المالي المستقل.
وأوضحت "أوراسكوم" أن هذا الرأى صدر من قبل أعضاء مجلس الإدارة المستقلين مع امتناع أعضاء مجلس الإدارة الممثلين والتابعين لشركة "فيمبلكوم ليمتد" عن التصويت على هذا القرار وفقًا لقواعد الحكومة.
 

أهم الاخبار