عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تراجع بأسعار الدواجن والبيض وتوقعات بانخفاض الأسعار في الأيام المقبلة

الدواجن والبيض
الدواجن والبيض

سجلت أسعار الدواجن والبيض، تراجعًا بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 28 فبراير، وانخفض سعر طبق البيض بنحو 10 جنيهات في المزارع ليسجل سعر الطبق نحو 105 جنيهات مقابل سعره أمس نحو 115 جنيهًا، وهبط سعر البيض الأحمر من 116 إلى 108 جنيهات وتراجع سعر كرتونة البيض البلدي من 123 إلى 106 جنيهات.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذرة اليوم لدى تجار الجملة

 

وكشف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، استقرار في أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة عند مستويات 70 جنيهًا للكيلو ليصل السعر النهائي للمستهلك 75 جنيهًا تسليم اليوم، متوقعًا تراجع في سعر الدواجن خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، أن الأيام الماضية شهدت انخفاضا في الأسعار عقب طرح 100 ألف طن دواجن مجمدة في الأسواق مستوردة من البرازيل وتقل عن مثيلاتها في السوق بنسبة تتجاوز 30 %، مشيرًا إلى طرح هذه الكميات في منافذ الجهات الحكومية منها منافذ وزارة التموين.

 

وأضاف ، أن الأوزان المطروحة من الدواجن المجمدة تبدأ

من كيلو، وتصل إلى 1.5 كيلو، في إطار السياسات الحكومية التي تهدف إلى ضبط حركة سعر الفراخ بعد ارتفاع أسعارها مؤخرًا ليتم تداول الكيلو فوق 95 جنيها للمستهلك.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طرح كميات من الدواجن المستوردة على نطاق واسع في المنافذ والمعارض المختلفة لضبط السعر قبل شهر رمضان المبارك، متوقعًا انخفاض الأسعار فى الدواجن المحلية خلال منتصف مارس المقبل.

وأوضح أن الإنتاج لمزارع الدواجن عاد بكامل طاقته بعد تأكد المربين من توفير أعلاف تكفي لمدة 6 أشهر عقب الإفراج عن كل الأعلاف المستوردة، وعودة الدورة الإنتاجية للمزارع خلال منتصف مارس المقبل بواقع 4.5 مليون دجاجة يومية.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.