عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأميركية تهبط 3%

الأسهم الأميركية
الأسهم الأميركية

انهت أسواق الأسهم الأمريكية تعاملاتها خلال جلسة، يوم الجمعة، على انخفاض كبير، إذ تكبدت المؤشرات الرئيسية الثلاثة أكبر خسائرها الأسبوعية في 2023، وسط احتمالية رفع أسعار الفائدة من قبل المركزى الأمريكي .

 

اقرا ايضاً..الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتحول للربحية في عام 2022

 

الأسهم الأمريكية

 

وشهدت المؤشرات جميعها تراجعات أسبوعية تبلغ حوالي 3%، مع تسجيل المؤشر داو جونز الصناعي للأسهم القيادية أول خسارة أسبوعية في خمسة أشهر.

 

وانهي  مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت تعاملاته منخفضاً بواقع 41.90 نقطة، أو بنسبة هبوط تعادل 1.04%، ليصل الى مستوى 3970.42 نقطة.

 

وسجل المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا تراجعاً بما يصل الى 195.52 نقطة، أو بنسبة هبوط تعادل نحو 1.67%، ليصل الى مستوى 11394.88 نقطة، بحسب الاسواق العربية.

 

وعلى نفس المنوال هبط ايضاً المؤشر داو جونز الصناعي بما يصل الى 335.47 نقطة، او بنسبة هبوط توازي

نحو 1.01%، ليصل الى مستوى  32818.44 نقطة.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

تراجعت أسواق البورصة الأوروبية خلال تعاملات جلسة، يوم الجمعة، لتنهي هذا الأسبوع بانخفاض، وسط المخاوف من استمرارية البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة.

 

وانهي المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية تعاملاته متراجعاً بنسبة بلغت نحو 1%، ليتخلى عن المكاسب التي حققها في وقت سابق من الجلسة بعدما جاء التضخم في الولايات المتحدة أكبر من المتوقع.

 

واختتم المؤشر الأوروبي تعاملات الأسبوع متراجعاً بنسبة تعادل نحو 1.4%، وتصدرت أسهم شركات التعدين الخاسرين مع انخفاض أسعار المعادن في ظل ضعف الطلب في الصين وارتفاع الدولار.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..