عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب قرار الفيدرالي

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا طفيفًا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 22 فبراير، وذلك وسط ترقب المستثمرين لمحضر أحدث اجتماعات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأميركي لتقييم فرص مواصلة رفع أسعار الفائدة.

 

اقرأ أيضًا.. الذهب يترقب قرار الفيدرالي بين مخاطر التضخم و شبح الركود

 

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمائة إلى 1835.79 دولار للأونصة، وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1844 دولارًا للأونصة.

ورغم أن الذهب يعتبر أداة للتحوط من التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدًا.

 من المقرر نشر محضر أحدث اجتماعات السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي، ورفع البنك الفائدة بواقع 25 نقطة أساس في اجتماعه الذي جرى

يومي 31 يناير والأول من فبراير ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة الرئيسية فوق مستوى خمسة بالمئة بحلول مايو على أن تبلغ الفائدة ذروتها عند 5.347 بالمائة في يوليو.

 ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 21.83 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.2 بالمائة إلى 944.18 دولار، ونزل المعدنان من أعلى مستوياتهما في أسبوع المسجل أمس الثلاثاء، وانخفض البلاديوم 0.4 بالمائة مسجلًا 1518.92 دولار للأوقية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا