رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسهم الأوروبية تنخفض مع تنامي مخاوف رفع الفائدة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

 هبطت البورصة الأوروبية خلال تعاملات جلسة، يوم الجمعة، بسبب قفزة في عوائد السندات في وقت يساور فيه القلق المستثمرين مع احتمال طول أمد دورة رفع أسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية الكبرى.

 

اقرا ايضاً..البورصة تربح 16 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

 

الاسهم الاوروبية

 

وانهي مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبي متراجعاً بنسبة 1.0%، ليسجل أول انخفاض أسبوعي له في ثلاثة أسابيع.

 

وتتجه الأنظار إلى بيانات أسعار المستهلكين الأميركية لشهر يناير المقرر صدورها الأسبوع الحالي، والتي ستكون حاسمة في تشكيل توقعات السوق بشأن زيادات أسعار الفائدة في المستقبل.

 

كانت أسهم السفر والترفيه وتجارة التجزئة الأسوأ أداء بين مؤشرات القطاعات على "ستوكس 600"، بانخفاض 3.9% و3.5% على الترتيب، بحسب الأسواق العربية.

 

وخالف قطاع الطاقة الاتجاه وتقدم 2.3% بدعم من سهمي "بي.بي" و"شل" اللذين اقتفيا أثر ارتفاع أسعار النفط في ظل خطط روسيا خفض إنتاج النفط.

 

وتراجع سهم أديداس 10.9%، مسجلا أكبر انخفاض له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات بعد أن حذرت الشركة المصنعة للملابس الرياضية من أنها قد تنزلق إلى خسارة هذا العام للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود. كما انخفض سهم منافستها بوما 4.6%.

 

البورصة الأمريكية:

 

البورصة الأمريكية

 

اختتم المؤشر ناسداك تعاملاته على على هبوط خلال جلسة، يوم الجمعة، حيث تعرضت أسهم الشركات الكبرى المرتبطة بالنمو لضغوط بعد أن أشارت عوائد سندات الخزانة إلى ارتفاع أسعار الفائدة .

 

وصعدت العوائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10

سنوات إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر بعد عطاء يوم الخميس لسندات 30 لأجل سنة شهدت طلبا ضعيفا.

 

وأغلق مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول استريت مرتفعا بواقع 8.99 نقطة، او بنسبة ارتفاع  تعادل نحو 0.22% ليصل إلى مستوى 4090.49 نقطة، فيما تراجع بنسبة 1.1% خلال الأسبوع.

 

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بما يصل الى نحو 169.88 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.50% ليصل إلى مستوى33869.76 نقطة، لكنه هبط بنسبة 0.2% في الأداء الأسبوعي.

 

وانخفض ايضاً مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بواقع 71.12 نقطة أو بنسبة ارتفاع اتعادل نحو 0.60% ليصل إلى مستوى 11718.46 نقطة، ليسجل تراجعاً بلغت نسبته نحو 2.4% خلال الأسبوع.

 

وهبط سهم "ليفت" بنسبة 36.4% في جلسة الجمعة، بعد الكشف عن تسجيل خسارة فصلية، وتوقعات بتسجيل إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الأول من العام 2023.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..