عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انخفاض جماعي لمؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 3 فبراير، متأثرة بخسائر في أسهم شركات التكنولوجيا بعد أرباح مخيبة للآمال لنظيراتها الأمريكية الكبرى خلال الليل، أثارت من جديد المخاوف بشأن الطلب الاقتصادي العالمي وتأثير ارتفاع معدلات الفائدة.

اقرأ أيضًا.. البورصة تتكبد 11 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

 

وانخفضت أسهم عمالقة التكنولوجيا الأميركية "أمازون" و"أبل" و"ألفابت"، بين خمسة وستة بالمئة، متأثرة بأرباح مخيبة للآمال، هبط المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.5%.

ومع هذا، يتجه المؤشر لتحقيق مكاسب أسبوعية، بفضل الارتفاع القوي أمس الخميس، إذ فشلت رسالة البنك المركزي الأوروبي التي تمسكت بسياسة التشديد النقدي في إحباط آمال المستثمرين في قرب نهاية دورة رفع أسعار الفائدة عالميًا.

وهبط مؤشر قطاع التكنولوجيا بنسبة 0.6 بالمئة، وقاد التراجع انخفاض 2 بالمئة تقريبًا في سهم شركة إنفنيون، وهي من موردي "أبل"، بينما تراجع قطاع العقارات 1.5 بالمئة، وهوى سهم شركة الأدوية الفرنسية سانوفي 4.7 بالمئة بعد توقعات بنمو متوسط في أرباح 2023.

فيما قفز سهم شركة توم توم الهولندية للملاحة والخرائط الرقمية 9.4 بالمئة بعد رفع التوقعات لعام 2023 في أعقاب إيرادات أفضل من المتوقع في الربع الرابع.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.