رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يسجل أعلى مستوى له في 9 أشهر

الذهب العالمي
الذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 2 فبراير، ليسجل أعلى مستوياتها في أكثر من 9 أشهر، وذلك بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس كما كان متوقعًا، واعتبرت السوق تعليقات رئيسه جيروم باول تخفيفًا.

 

اقرأ أيضًا... ارتفاع أسعار المشغولات الذهبية اليوم الخميس

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1951.79 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أبريل 2022 في وقت سابق من الجلسة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.5 بالمئة إلى 1971.90 دولار.

 

وأقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي على زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أمس الأربعاء بعد زيادات كبيرة على مدار عام. لكن باول حذر من مزيد من التشديد النقدي مشيرًا في الوقت نفسه إلى إحراز تقدم في خفض التضخم، الذي قال إنه في مراحله الأولى.

 

وقال براين لان العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال في سنغافورة "مع أن باول قال إن رفع أسعار الفائدة قد يستمر، تتوقع السوق ألا يكون مجلس الاحتياطي الفيدرالي حادًا

بعد الآن، وهو ما يدعم الذهب".

 

وأضاف "من الآن فصاعدا، سيركز المتعاملون على البيانات الاقتصادية وتعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من المؤشرات".

 

ويميل الذهب إلى الاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة، لأن ذلك يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا، وهبط مؤشر الدولار 0.3 بالمئة. ويؤدي ضعف العملة الأميركية لجعل السبائك المسعرة بها أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 24.17 دولار للأونصة، مسجلة أعلى مستوى في أسبوع، وصعد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1009.69 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1665.82 دولار.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.