رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اليوم.. وقف شهادات الـ 22.5% و25% ببنوك الأهلي ومصر والقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

توقف بنوك القاهرة ومصر والاهلي المصري نهاية عمل اليوم 31 يناير 2023 شهادات ذات الشهادات ذات العائد المرتفع 22.5% و25%.

أعلن بنك القاهرة إيقاف شهادة "جولد السنوية" بالجنيه المصري بعائد 25%  نهاية عمل اليوم موضحا أن الشهادة بعائد 25% يستحق بنهاية المدة وشهادة جولد السنوية بعائد 22.50% يستحق شهرياً

وقال البنك أنه تم وقف الشهادة بعد تحقيق المستهدفات المنشودة، مؤكدا استمرار طرح البنك لشهادة "بريمو جولد" لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% يستحق سنوياً، و عائد 16.25% يستحق كل ثلاثة اشهر وعائد 16.00% يستحق شهرياً.

وأكد بنك القاهرة حرصه على  طرح باقة متنوعة من الأوعية الإدخارية بمزايا وأسعار عائد تنافسية تلبى احتياجات ومتطلبات كافة شرائح العملاء.

وقال البنك الأهلي المصري انه تقرر انتهاء طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد ٢٢,٥٪ و ٢٥٪ بنهاية عمل اليوم الثلاثاء الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٣.

وبلغ رصيد هذا الوعاء الادخاري حوالى ٢٩٠ مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب ٦٠٪ من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال الهاتفية) والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية التي ساهمت في انضمام حوالى ٧٥ ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ طرح الشهادة في ٤ يناير 2023.

اكد  محمد الاتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر ، وقف العمل العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي ٢٥٪  بنهاية هذا الشهر كما سبق التنويه عنه من قبل. وإصدر البنك شهادة "طلعت حرب" بأعلى عائد ‎%25 سنويًا.

وقال البنك الأهلي المصري أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد ٢٥٪ و ٢٢،٥٪ بلغ حوالى ٢٦٠ مليار جنيه مؤكدا وقف الشهادة نهاية الشهر الجاري

وكان البنك الاهلي المصري قد أعلن عن إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً وذلك اعتباراً من اليوم 4/01/2023.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل

التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

وأعاد بنك مصر طرح شهادة طلعت حرب ، مدتها سنة يبدأ من تاريخ الشراء، ولمدة 12 شهر، ولا يوجد تاريخ محدد لإلغاء الشهادة، وغالبا عندما يتراجع التضخم والحد الأدني للشراء ألف جنيه، وتبدأ الشهادة من ألف جنيه والمضاعفات، ولا يوجد حد أقصي للشراء، وهي متاحة للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو العرب أو الأجانب

وقال بنك مصر أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة. وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة .

ويتيح بنك مصر صرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا، ويتم احتساب العائد و المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء. ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، وسعر الفائدة 2% فوق سعر العائد .

ويتيح بنك مصر شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ويمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.