رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيكاي الياباني يغلق على أعلى مستوى في أكثر من شهر

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

اختتم المؤشر نيكاي للأسهم اليابانية تعاملاتة خلال، اليوم الاثنين، على أعلى مستوى في أكثر من شه، لكن ما حد من تلك المكاسب، إعلان الشركات اليابانية لنتائج الأعمال، وترقب الأسواق قبل اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

وصعد المؤشر نيكاي بما تصل نسبته نحو 0.19% ليصل الى مستوى 27433.40 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ 16 ديسمبر، بعد أن تراجع المؤشر لفترة وجيزة.

 

اقرأ أيضاً..بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على تراجع مؤشرها العام

 

 البورصة اليابانية

 

 

في حين سجل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى البورصة اليابانية هبوطا طفيفا بما تصل نسبته نحو 0.01% ليصل الى مستوى  1982.40 نقطة.

 

وارتفع سهم فانوك لتصنيع الروبوتات بنسبة 3.58% بعد أن رفعت الشركة توقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية وأعلنت تقسيما للسهم بمعدل 5 إلى واحد، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد ايضاً سهم شركة شين-إتسو للكيماويات بنحو 5.08% في رابع جلسة ارتفاع على التوالي مع زيادة شركة تصنيع رقائق السيليكون لتوقعاتها للأرباح التشغيلية السنوية.

 

وارتفع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 0.68%، فى حين تراجع سهم أدفانتيست بنسبة 0.32%، بينما زاد سهم نيكون قليلا بنسبة 0.16%.

 

الأسهم الأوروبية:

 

الأسهم الأوروبية

 

هبطت أسواق الأسهم الأوروبية خلال تعاملات، اليوم الاثنين، وكان قطاع التكنولوجيا

من بين أبرز الخاسرين، وسط حالة من الترقب قبل سلسلة من اجتماعات ستعقدها بنوك مركزية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

تراجع المؤشر ستوكس 600  للأسهم الأوروبي بما تصل نسبته نحو 0.6%، فى حين تصدر مؤشر التكنولوجيا القطاعات المتراجعة بنسبة بلغت نحو 2.1%.

 

وارتفع سهم فيليبس بنسبة 4.3% بعد أن أعلنت شركة التكنولوجيا الصحية الهولندية إلغاء ستة آلاف وظيفة للعودة للربحية، بعد أن سحبت أجهزة للتنفس الصناعي بما تسبب في خفض بنسبة 70% في قيمتها السوقية.

 

لكن سهم شركة بي.إن.إي الألمانية للطاقة المتجددة تراجع بـ 15.3%، بعد أن أبلغت ذراع مورغان ستانلي للاستثمار في البنية التحتية مجلس إدارة الشركة بأنها لم تعد مهتمة بمواصلة محادثات مع مشترين محتملين لحصة فوتون في بي.إن.إي.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..