رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرف المتحد ينضم لتطبيق «أنستاباى» للتحويل اللحظى للأموال

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أعلن المصرف المتحد الانضمام لتطبيق «أنستاباى» للتحويل اللحظى للمدفوعات الرقمية. وذلك تحت شعار «بنكك على الخط»، وبذلك ينضم البنك إلى شبكة المدفوعات اللحظية «أنستاباى».

يهدف تطبيق «أنستاباى» للتحويل اللحظى للمدفوعات الرقمية إلى توسيع قاعدة الشمول المالى ونشر الثقافة البنكية الرقمية من خلال تمكين المواطن من الاستفادة من الخدمات المصرفية والخدمات الرقمية اللحظية. وذلك عن طريق عميلة ربط مباشر لجميع حسابات العميل بالبنوك. واجراء اى عملية لتحويل الاموال داخل جمهورية مصر العربية على مدار الساعة 7 أيام فى الأسبوع بمنتهى سهوله ويسر لحظيا من خلال تطبيق يتم تحميله عبر الهاتف المحمول. وبهذا يتيح اجراء المعاملات المالية إلكترونيا بشكل لحظى.

أكد اشرف القاضى، رئيس المصرف المتحد، أن إطلاق التطبيق يأتى فى إطار الخطة الاستراتيجية للدولة المصرية والبنك المركزى المصرى والمجلس القومى للمدفوعات نحو التحول الرقمى والتقليل من استخدامات الكاش، ما يساهم فى رفع مستوى فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفى، فضلاً عن تقديم حزمة من الخدمات الرقمية اللحظية للعملاء التى تلبى احتياجاتهم الحالية وتطلعاتهم المستقبلية.

ويشير القاضى بأن اطلاق البث المباشر لتطبيق «أنساباى» يأتى ضمن استراتيجية المصرف المتحد لتعزيز حصته السوقية وتلبية احتياجات العملاء. فالمصرف المتحد اطلق العديد من المنتجات والخدمات المصرفية الرقمية التى تساهم فى توسيع قاعدة الشمول المالي, وتعمل على تسريع من عملية التحول الرقمى، الأمر الذى أسهم فى تحقيق زيادة الطلب على خدمات الانترنت والموبيل البنكى.

وأوضح أشرف القاضى أن سوق المدفوعات الرقمية يشهد تحولاً جذرياً فى رغبات واختيارات العملاء منذ بدايات هذا القرن, ولكن مع تصاعد أحداث جائحة كورونا عالمياً, تكوّنت عادات جديدة لدى جموع العملاء ورغبة كبيرة نحو المدفوعات اللحظية.

وأضاف القاضى أن منظومة المدفوعات اللحظية تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التى يرعاها البنك المركزى المصرى لتكون بديلاً متكاملاً للمدفوعات النقدية، حيث تتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظياً على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وأعرب أشرف القاضى أن منظومة المدفوعات الرقمية شهدت زيادة كبيرة فى حجم المعاملات المنفذة لتبلغ نحو 45 مليار جنيه لأكثر من 8 ملايين معاملة فى أقل من 8 أشهر منذ اطلاق تطبيق «أنستاباى» فى مصر العام الماضى. وهذا مؤشر على أن عصر النقود فى سبيله إلى الانتهاء.

وأضاف القاضى أن إطلاق تطبيق «أنساباى» سيتبعه سلسلة من التطبيقات المبتكرة فى مجال المدفوعات اللحظية سواء على صعيد السوق المحلى أو الإقليمى, ما يعكس قوة البنية التحتية التكنولوجية المتطورة للمصرف المتحد.

ويعد تطبيق «أنستاباى» أحدث تطبيق تم إجازته من البنك المركزى المصرى للعمل بالسوق المصرى كخطوة مهمة على طريق تحقيق الرؤية الشاملة لنظم الدفع الوطنية، ويعزز الأمر الذى يعزز من أهداف المجلس القومى للمدفوعات فى التحول لمجتمع رقمى، فضلاً عن تيسير المعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين بطرق آمنة وفعالة لحظياً.

ويتوفر تطبيق «أنساباى» باللغة العربية والإنجليزية لتسهيل

التعامل عبر فئات المجتمع المختلفة سواء العمرية أو الثقافية. ويمكن تحميل التطبيق عبر المتجر الإلكترونى من أجهزة الهاتف المحمول سواء كانت اندرويد أو آيفون بمنتهى سهولة وفى ثوانٍ معدودة.

ويتيح تطبيق «أنستاباى» للعميل امكانية ربط جميع حساباته البنكية فى تطبيق واحد. الامر الذى يمنحه سهولة فى التعامل ويوفر جهده ووقته، فضلاً عن الخصوصية الكاملة فى التعامل على حساباته بجميع البنوك. حيث يستطيع العميل من حاملى التطبيق التحويل وبحرية كامل بين حساباته البنكية المختلفة الامر الذى يساعده فى اجراء اى تحويل للحساب البنكى أو المحفظة الرقمية أو بطاقات شبكة «ميزة» الوطنية، فضلاً عن امكانية اجراء عمليات الدفع المباشر لأى حساب أو جهة مع خاصية اظهار ملخص لما تم اجراؤه من مدفوعات على الشاشة المحمول بناء على طلب العميل وما تم من عمليات دفع مباشر.

ويمكن تطبيق «أنستاباى» العميل من إجراء عملية السحب والإيداع اللحظى عبر المحافظ الرقمية أو من خلال البنوك وشبكات الصراف الآلى. فالتطبيق يتيح للمواطنين الوصول إلى جميع حساباتهم البنكية وتحويل الاموال لحظيا على مدار الساعة 7 أيام فى الأسبوع من خلال الهاتف المحمول المستجل لدى المصرف المتحد.

ويستخدم التطبيق أسلوب بسيط. حيث يتم التسجيل من خلال تحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاصة بالهاتف المحمول سواء أكان جوجل أو اب ستورز. والتأكد أن الهاتف المحمول مسجل لدى المصرف المتحد، فضلاً عن تسجيل العنوان الخاص بالعميل. وتعيين رقم سرى خاص به لتأمين الحسابات IPN.

ويتمتع تطبيق «أنساباى» بـ6 مميزات هم: إرسال النقود إلى الحسابات البنكية المختلفة – إرسال النقود إلى المحافظ الإلكترونية – طلب دفع الاموال – كشف حساب – الاستعلام عن الرصيد – تبلغ حدود المعاملات المالية عبر التطبيق: 50 ألف جنيه مصرى كحد أقصى للمعاملة – 60 ألف جنيه مصرى حد الخصم اليومى – 200 ألف جنيه مصرى حد الخصم الشهرى.

 

كلام الصورة: أشرف القاضى