رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقوبات جديدة تنتظر النفط الروسي من الاتحاد الأوروبي ودول السبع

النفط الروسي
النفط الروسي

فى ظل العقوبات المتوالية على روسيا بسبب حربها على أوكرانية من قبل الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع، جائت دراسة خطة اخرى لفرض حد أقصى لسعر المنتجات النفطية الروسية قدره 100 دولار للبرميل، والذى  سوف  يتم تطبيقه على مشتقات مثل وقود الديزل .

 

اقرا ايضاً..الاتحاد الأوروبي: خام روسيا عند 60 دولار.. وأوكرانيا تمدح القرار

 

الاتحاد الأوروبي

 

وبنسبة للمنتجات الخاضعة لخصم سعري مثل زيت الوقود سيتم تطبيق حد أقصى قدره 45 دولارا للبرميل، وخلال المحادثات بين دول الأعضاء والاتحاد، من الممكن ان تتغير الارقام، وذلك من ضمن اقترحات المفوضية الخميس الماضي .

 

ويعتزم الاتحاد الأوروبي حظر واردات المنتجات المكررة الروسية بداية من الخامس من فبراير المقبل، في إطار العقوبات ضد روسيا على خلفية الحرب الأوكرانية، للحد من إيرادات موسكو من الصادرات، وبالتالي قدرتها على تمويل غزوها لأوكرانيا لكن دون التأثير على المعروض العالمي.

 

الاتحاد الأوروبي

 

وفى وقت سابق قد أعلنا دول مجموعة السبع وأستراليا

ودول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفاق ، على وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي عند 60 دولارا للبرميل.

 

وعلى غرار ذلك وصفت روسيا الدول الغربية بعد الحد الأقصى لسعر خامها  عند مستوى سعر 60 دولارا للبرميل، بالمحاولة الخطيرة من الحكومات الغربية، واشارت انها ستواصل البحث عن مشتريين لنفطها، وانها لن تورد النفط للدول التي تطبق سقف الأسعار.

 

الاتحاد الأوروبي

 

ويعمل السقفان السعريان عن طريق منع شركات التأمين والملاحة الغربية من التأمين على شحنات الخام والمنتجات النفطية الروسية أو نقلها إلا إذا كانت مشتراة بسعر يوازي السقف السعري أو يقل عنه.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..