رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاعات جديد بأسعار الدواجن بالأسواق اليوم الخميس

الدواجن
الدواجن

سجلت أسعار الدواجن، بالأسواق المحلية ومحلات التجزئة، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الخميس 26 يناير، مقارنة بمستوياتها أمس.

 

جاء ذلك بعد الارتفاعات التي شهدتها أسعار الأعلاف بالأسواق المصريةخلال الآونة الأخيرة، فضلًا عن ارتفاع سعر الدولار داخل البنوك وتخطيه حاجز الـ29 جنيهًا، وقد تختلف مع مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا... الإفراجات الجمركية ساهمت في توفير السلع بأسعار مخفضة

 

أسعار الفراخ بالأسواق اليوم

وجاء متوسط أسعار الفراخ البيضاء 60 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 66 جنيهًا.

أسعار الفراخ الساسو الخميس

ارتفع متوسط أسعار الفراخ الساسو 65 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 71 جنيهًا، فيما سجل متوسط أسعار الفراخ البلدي نحو 70 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 75 جنيهًا للكيلو، كما سجلت أسعار فراخ الأمهات ارتفاعً ليسجل 59 جنيهًا، ويصل سعر الفراخ للمستهلك 65 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الأبيض اليوم 14 جنيها، وسجل متوسط سعر الكتكوت الساسو اليوم الخميس سعر 11.50 جنيه.

أسعار البيض اليوم في مصر

شهدت أسعار البيض بالأسواق المحلية ارتفاعا ملحوظا، مقارنة بأسعار أمس، ليسجل سعر البيض الأحمر لتسجل سعر 97 جنيها، فيما وصل سعر البيض البلدي 104 جنيها، وسجلت أسعار البيض

الأبيض 95 جنيها.

 

يذكر أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

لكن السوق شهد تقلبات كبيرة خلال الشهور الماضية، بسبب قلة الأعلاف وارتفاع أسعارها، منذ طبق البنك المركزي المصري قيودا على الواردات لتحجيم الطلب على الدولار، ما أدى لقلة المعروض من الدواجن، بعد خروج عدد كبير من المربين من المنظومة بعد الخسائر الكبيرة.

 

كان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال شهر فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وذلك قبل أن يعود إلى إلغاء هذا القرار مع نهاية العام الماضي.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا