رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤشر نيكاي الياباني يرتفع بأكثر من 1%

الأسهم اليابانية
الأسهم اليابانية

شهدت أسواق الأسهم اليابانية صعوداً بأكثر من 1% خلال تعاملات، اليوم الاثنين، مقتفيا أثر زيادة شهدتها وول ستريت، الأسبوع الماضي، بقيادة الأسهم المرتبطة بالرقائق.

 

اقرا ايضاً..الأسهم الكويتية تنهي تعاملاتها على ارتفاع

 

الأسهم اليابانية

 

وأنهى المؤشر نيكاي الياباني تعاملاته على ارتفاع نسبته نحو 1.33% ليصل الى مستوى 26906.04 نقطة بعد أن زاد في وقت سابق إلى مستوى 26938.28 للمرة الأولى منذ شهر، ومن بين 225 سهما مدرجا على المؤشر، ارتفع 182، وتراجع 39، واستقر 4.

 

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى البورصة اليابانية بنسبة بلغت نحو  0.96% ليصل إلى مستوى 1945.38 نقطة، بعدما سجل أعلى مستوى منذ 16 ديسمبر عند 1947.88 نقطة.

 

وتراجع الين الياباني عن أعلى مستوى في 7 أشهر ونصف الذي بلغه الأسبوع الماضي، مما ساهم في دعم معنويات المستثمرين خاصة المصدرين.

 

وصعد  سهم طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات تصنيع الرقائق 2.52%. كما حقق سهم مجموعة راكوتن للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت قفزة بلغت 3.48% مما جعله الأفضل أداء على نيكي.

 

وارتفع  سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 1.73%. وصعد سهم فاست ريتيلنج المشغلة لمتاجر يونيكلو 2.66%.، كما ارتفع سهما شركتي تصنيع

السيارات تويوتا 0.32% وسوزوكي 1.76%.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

شهدت أسواق البورصة الأوروبية صعوداً  خلال تعاملات، اليوم الاثنين، بدعم من شركات التكنولوجيا والعقارات، وارتفاع أسعار اليورو لأعلى مستوى في تسعة أشهر.

 

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بما يصل نسبته 0.4%، بعدما سجل يوم الجمعة أول تراجع أسبوعي خلال العام الجاري. وقفزت أسهم شركات التكنولوجيا 1.4% مقتفية أثر نظيراتها .

 

وقفز اليورو الأوروبي بعد أن قال كلاس كنوت عضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، أمس الأحد، إن المركزي سيرفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في فبراير ومارس، وسيواصل رفعها في الأشهر التالية أيضا.

 

يتطلع المستثمرون للحصول على مزيد من المؤشرات عن خطط المركزي بشأن التشديد النقدي، عندما تتحدث رئيسته كريستين لاغارد في وقت لاحق اليوم.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..