رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الضرائب: تحصيل 157 مليار جنيه حتى الآن

اقتصاد

الخميس, 09 مايو 2013 14:53
رئيس الضرائب: تحصيل 157 مليار جنيه حتى الآنممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
متابعات:

قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب المصرية إن المصلحة نجحت في تحصيل 157 مليار جنيه خلال الفترة من أول يوليو 2012 وحتى الآن، وذلك من المستهدف للعام المالي الحالي 2012 / 2013 المقدر بنحو 238 مليار جنيه.

طالب عمر، في بيان له اليوم، العاملين بالمصلحة بمضاعفة الجهد وتجويد العمل الضريبي لتحقيق المستهدف، وخاصة أن العام المالي قد أوشك على الانتهاء.
أضاف أن نشاط المهن الحرة يعتبر من أكثر الأنشطة تهربًا

من الضرائب، حيث تم تحصيل 650 مليون جنيه من المستهدف من هذا النشاط المقدر بنحو 1ر2مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه اتخذ العديد من الإجراءات للحد من هذه الظاهرة.
من جانبه، قال مصطفى عبد القادر رئيس قطاع المناطق الضريبية إنه تم تخفيض معدلات الأداء لمساعدة العاملين بالمصلحة على رفع جودة الفحص، فضلا عن تحقيق معدلات أداء عالية
تمكنهم من الحصول على الحوافز المقررة مع مراعاة التمييز بين الملفات من حيث طبيعة النشاط والملفات الكبيرة.
وطالب المأموريات بسرعة التحقق من الشيكات المقدمة وسرعة تحصيلها تجنبًا لارتداد هذه الشيكات وتأثيرها السلبي على حصيلة المأمورية أو حصيلة المصلحة.
وأكد عبدالقادر ضرورة الاهتمام بكبار الجهات التي تقوم بالتحصيل تحت حساب الضريبة، مما يحقق زيادة الحصيلة، فضلا عن المساعدة على حصر المجتمع الضريبي وتوفير المعلومات التي تؤدي إلى جودة الأداء والدقة في الفحص، مما يقلل حجم المنازعات الضريبية والتحصيل العاجل لدين الضريبة، وبالتالي يؤدي إلى استقرار المراكز القانونية لكل من الممول والمصلحة.

أهم الاخبار