رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قفزة كبيرة للنفط العالمي بأكثر من 1% ومكاسب متتالية

النفط العالمي
النفط العالمي

 شهدت أسعار النفط ارتفاعات زيادة سعرية بنحو 1% عند تسوية التعاملات، أمس الجمعة، إذ سجلت أرباح عالية للأسبوع الثاني على التوالي، مُعززة بفرص اقتصادية متفائلة بالنسبة للتنين الصيني، والتي عززت توقعات بزيادة الطلب في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

وأفادت وكالة الطاقة الدولية " “International Energy Agency، يوم الأربعاء الماضي، إن رفع القيود المفروضة على الصيد للحد من تفشي فايروس كورونا "كوفيد-19" سيؤدي إلى زيادة الطلب العالمي إلى مستوى قياسي هذا العام، وذلك بعد يوم من توقعات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" بانتعاش الطلب الصيني في عام 2023.

وقفز خام برنت 1.47 دولار، بما يعادل 1.7% عند التسوية، إلى 87.63 دولار للبرميل، وزادت أسعار الخام الأميركي 98 سنتا أو 1.2% إلى 81.31 دولار للبرميل عند التسوية، وفق رويترز.

 

وخلال الأسبوع، سجل خام برنت مكاسب بلغت 2.8% ، وخام القياس الأميركي 1.8%.

 

أسعار النفط

 

كما شهدت أسعار النفط دعما ماليا، إذ إن البنك المركزي الأميركي سيتحول قريبا إلى رفع أسعار الفائدة بمعدلات أقل، وهو ما قد يعزز التوقعات الاقتصادية الأميركية.

 

وقزت القيمة السعرية للنفط، رغم أن أرقام المخزونات الأميركية هذا الأسبوع شهدت زيادة مخزونات الخام بمقدار 8.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 يناير، إلى حوالي 448 مليون برميل، وهو يُعد أعلى مستوى مُنذ يونيو 2021.

 

اقرأ أيضًا..  أسعار الذهب في مصر اليوم السبت