عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 86.44 دولار للبرميل

النفط
النفط

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 يناير، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 86.44 دولار للبرميل، فيما بلغ سعر صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 80.73 دولار للبرميل،  مدفوعة بالتفاؤل بأن تخفيف القيود الصارمة المرتبطة بكوفيد-19 في الصين سيؤدي إلى تعافي الطلب على الوقود لدى أكبر مستورد للنفط في العالم.

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار النفط يشير إلى أن سياسة أوبك+ صائبة

 

ونما الناتج المحلي الإجمالي للصين ثلاثة بالمئة في 2022، متخلفا عن الهدف الرسمي البالغ "حوالي 5.5 بالمئة" ومسجلًا ثاني أسوأ أداء منذ 1976، لكن البيانات لا تزال تفوق توقعات المحللين بعد أن تخلت الصين عن سياسة "صفر كوفيد" في ديسمبر.

قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري إن الطلب الصيني على النفط سينمو 510 آلاف برميل يوميًا هذا العام بعد أن أعلنت في 2022 أول انكماش له منذ سنوات بسبب إجراءات احتواء فيروس كورونا، لكن أوبك أبقت توقعاتها للنمو في الطلب العالمي في 2023 دون تغيير

عند 2.22 مليون برميل يوميًا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 86.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0151 بتوقيت غرينتش بعد صعود 1.7 بالمئة في الجلسة السابقة، بحسب بيانات "رويترز".

 

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 80.73 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 0.4 بالمئة الثلاثاء.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي سكيوريتيز "تدعمت أسعار النفط بالآمال المتزايدة في أن الطلب على الوقود في الصين سينتعش بعد التحول الأخير في سياستها بشأن كوفيد-19".

 

وأضاف "التوقعات المتفائلة لأوبك بشأن الطلب الصيني دعمت أيضا معنويات السوق"، متوقعا مسارًا صعوديًا هذا الأسبوع.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.