رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة السعودي: نطمح لمضاعفة صادراتنا

وزير الصناعة والثروة
وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، أن الثروة المعدنية بالمملكة تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، بعد أن كشف برنامج المسح الجيولوجي عن كميات ضخمة من الثروة المعدنية بالمملكة، وجاء ذلك على هامش منتدى دافوس 2023.

 

اقرأ أيضًا... ملفات مهمة على طاولة مؤتمر دافوس 2023

وأوضح وزير الصناعة، إن الاستراتيجية الصناعية في المملكة تعتبر خليطا بين مستهدفات الاقتصاد والصادرات والاستثمارات، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تنويع استثمارات الصناعة في السعودية وتوفير منتجات صناعية عالية القيمة.

وتستهدف الاستراتيجية الصناعية في السعودية جذب استثمارات بقيمة تريليون ريال (نحو 267.2 مليار دولار) في 10 سنوات، وأضاف الخريف أن الاستثمارات المستهدفة ستكون موزعة على 800 مشروع في المملكة.

 

وقال الوزير إن السعودية نجحت في جذب استثمارات بقيمة 32 مليار دولار خلال عام 2022 بقطاع التعدين، كما تخطط الوزارة لتنظيم 6

مزادات بقطاع التعدين هذا العام، وذلك بعد أن نجحت في فتح مزادات سابقة للمستثمرين وفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية".

وتعمل الوزارة على ربط قطاع التعدين بقطاع الصناعة في المملكة، بحسب الخريف، والذي أكد أن السعودية تطمح لتعزيز صادراتها الصناعية للأسواق العالمية، وأنها مؤهلة لتكون مركزا صناعيا يجذب المستثمرين، خاصة بسبب موقعها الذي يؤهلها لتكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

 

وحول قدرات المملكة، قال الخريف إن السعودية تمتلك 40 منطقة صناعية، كما أن النظام المالي للسعودية يعزز قدرتها على نمو الاستثمارات بقطاع الصناعة.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.