عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر

البورصة الأوروبية
البورصة الأوروبية

 اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة الجمعة، عند أعلى مستوى في 9 أشهر مدعومه من أسهم قطاعي الرعاية الصحية والبنوك، ووسط صدور بيانات اقتصادية متفائلة في بريطانيا.

 

اقرأ أيضًا..الكويت تراجعت.. ارتفاع جماعي ببورصات الخليج في نهاية الأسبوع

 

مؤشرات الأسهم الأوروبية

 

وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 0.5% متفوقًا على نظرائه، ليحقق المؤشر الأوروبي مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بنحو 1.8%، وسجل مؤشر قطاع البنوك الأوروبي ارتفاعًا بلغ نحو 0.8% .

 

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنحو 0.6% بعدما أظهرت بيانات نمو الاقتصاد البريطاني بواقع 0.1% في نوفمبر، وقدمت أسهم شركات الرعاية الصحية أكبر دعم للمؤشر أمس الجمعة، إذ زاد سهما نوفو نورديسك وروشيه القابضة 2.5% و1% على الترتيب، بحسب الأسواق العربية.

 

البورصة الأمريكية:

 

البورصة الأمريكية

 

أنهت أسواق الأسهم الأمريكية تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع لتسجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالى، وسط صعود  صعود أسهم "جيه.بي مورغان تشيس" وبنوك أخرى عقب إعلان نتائجها عن الربع الرابع.

 

وحققت أسهم المؤسسات المالية مكاسب  من بين أكبر القطاعات الداعمة للمؤشر ستاندرد آند بورز 500، فى حينوأعلن بنكا جيه.بي مورغان تشيس آند

كو وبنك أوف أميركا عن أرباح فصلية تفوق التوقعات، بينما أسهم البنوك الأربعة جميعها سجلت ارتفعا بالإضافة إلى مؤشر القطاع المصرفي على ستاندرد آند بورز 500.

 

وأنهى مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت تعاملات جلسة الجمعة مرتفعا بنحو 15.54 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.39% ليصل إلى مستوى 3998.71 نقطة، فيما ارتفع بنسبة 2.67% خلال الأسبوع.

 

بينما صعد مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بواقع 77.99 نقطة أو بنسبة ارتفاع توازي نحو 0.71% ليصل إلى مستوى11079.09 نقطة.

 

وارتفع  مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 109.61 نقطة، أي بنسبة زياده تعادل 0.32%، ليصل إلى مستوى 34299.58 نقطة، ليسجل ارتفاعًا أسبوع عند نحو 2%.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..