رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البورصة الأمريكية ترتفع للأسبوع الثاني على التوالي

البورصة الأمريكية
البورصة الأمريكية

 أنهت أسواق الأسهم الأمريكية تعاملاتها الأسبوعية على ارتفاع لتسجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالى، وسط صعود أسهم "جيه. بي مورغان تشيس" وبنوك أخرى عقب إعلان نتائجها عن الربع الرابع.

 

اقرأ أيضًا.. الأسهم السعودية تغلق تعاملاتها على ارتفاع اليوم الخميس

 

الأسهم الأمريكية

 

 وحققت أسهم المؤسسات المالية مكاسب من بين أكبر القطاعات الداعمة للمؤشر ستاندرد آند بورز 500، فى حين أعلن بنكا جيه.بي مورغان تشيس آند كو وبنك أوف أميركا عن أرباح فصلية تفوق التوقعات، بينما أسهم البنوك الأربعة جميعها سجلت ارتفاعًا بالإضافة إلى مؤشر القطاع المصرفي على ستاندرد آند بورز 500.

 

وأنهى مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت تعاملات جلسة الجمعة مرتفعًا بنحو 15.54 نقطة أو بنسبة ارتفاع تعادل 0.39% ليصل إلى مستوى 3998.71 نقطة، فيما ارتفع بنسبة 2.67% خلال الأسبوع.

 

 بينما صعد مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بواقع 77.99 نقطة أو بنسبة ارتفاع توازي نحو 0.71% ليصل إلى مستوى 11079.09 نقطة.

 

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بواقع 109.61 نقطة، أي بنسبة زياده تعادل 0.32%، ليصل الى مستوى 34299.58 نقطة،

ليسجل ارتفاعاً أسبوع عند نحو 2%.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة الجمعة، عند أعلى مستوى في 9 أشهر مدعومة من أسهم قطاعي الرعاية الصحية والبنوك، ووسط صدور بيانات اقتصادية متفائلة في بريطانيا.

 

وصعد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية بما يصل نسبته نحو 0.5% متفوقًا على نظرائه، ليحقق المؤشر الأوروبي مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بنحو 1.8%، وسجل مؤشر قطاع البنوك الأوروبي ارتفاعًا بلغ نحو 0.8%.

 

وزاد مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بنحو 0.6% بعدما أظهرت بيانات نمو الاقتصاد البريطاني بواقع 0.1% في نوفمبر، وقدمت أسهم شركات الرعاية الصحية أكبر دعم للمؤشر أمس الجمعة، حيث زاد سهما نوفو نورديسك وروشيه القابضة 2.5% و1% على الترتيب.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..