عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار الغاز تواصل الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي في أوروبا

أسعار الغاز
أسعار الغاز

واصلت أسعار الغاز الطبيعي فى دول أوروبا تراجعها للأسبوع الرابع على التوالى، وسط استمرارية طقس دافئ الذى قام بدوره فى تراجع الأسعار عبر انخفاض الطلب على  التدفئة.

 

اقرا ايضاً..النفط ينهي تعاملاته الأسبوعية بتراجع 8%

 

أسعار الغاز الطبيعي

 

استمرت أسعار العقود الآجلة المعيارية هبوطها بنحو 9٪ هذا الأسبوع، حيث جائت توقعات بأستمرارية درجات الحرارة المعتدلة الأسبوع القادم، مع طقس أكثر دفئًا من المتوسط في فرنسا وألمانيا.

 

وتعتبر أسعار الطاقة فى الأتحاد الأوروبي المحرك الرئيسي للتضخم، حيث ادي ضعف الطلب الي تخفيف العبء عن المستهلكين وإثارة التفاؤل .

 

وبعد الأسعار القياسية في العام الماضي والمخاوف من أن الحكومات قد تلجأ إلى التقنين، ساعد الشتاء المعتدل المنطقة الأوروبية على إبقاء المخزونات عند مستويات صحية.

 

أسعار الغاز الطبيعي

 

وتم تداول العقود الآجلة الهولندية للشهر التالي على تراجع نسبته  4٪ ليصل الى مستوى 69.50 يورو لكل ميغاوات / ساعة بحلول 8:40 صباحًا في أمستردام، بعد أن قفزت بنسبة بلغت 11٪ يوم الخميس.

 

وفى الولايات المتحدة تراجعت ايضاً أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بواقع 10% لتصل إلى أدنى مستوى لها في عام، يوم الخميس، بسبب سحب أقل من المتوقع من المخزونات، وسط توقعات  بطقس أكثر دفئا على غير العادة .

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..