رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البورصة الأمريكية تختم تعاملات الأسبوع بارتفاع مؤشراتها الثلاثة

البورصة الأمريكي
البورصة الأمريكي

أنهت بورصة وول ستريت تعاملاتها خلال يوم الجمعة على ارتفاع مؤشراتها الثلاثة، مدعومة من تقارير أفادت بأنه بالرغم من زيادة الوظائف في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع، تباطأت زيادات الأجور وانكمش نشاط الخدمات، ما هدأ المخاوف بشأن مسار رفع أسعار الفائدة.

 

اقرا ايضاً..الأسهم الأوروبية تحقق أفضل أداء منذ نوفمبر 2022

 

البورصة الامريكية

 

وحقق مؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت أرتفاعاً بواقع 86.34 نقطة او بما يعادل نسبته 2.27% ليصل إلى مستوى 3894.44 نقطة.

 

وصعد مؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا ايضاً بما يصل الى 259.71 نقطة أو بنسبة زياده توازي نحو 2.52% ليصل  إلى مستوى 10564.95 نقطة .

 

وسجل مؤشر داو جونز الصناعي زياده بما تصل  نحو 694.21 نقطة أو بنسبة ارتفاع توازي 2.11  % ليصل إلى مستوى 33624.29 نقطة.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الأوروبية

 

اختتم مؤشر البورصة الأوروبية تعاملات، جلسة  يوم الجمعة، عند أعلى مستوى

في سبعة أشهر بدعم من أسهم شركات التعدين والنفط، وسط بيانات خففت القلق من رفع أسعار الفائدة من قبل  مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي .

 

وانهي مؤشر ستوكس 600 الأوروبي تعاملاته على ارتفاع بنحو 1.2% عند أعلى مستوى له منذ مايو، فى حين سجل مكاسب اسبوعية بنسبة 4.6% ليسجل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 9 أشهر.

 

وصعدت ايضاً أسهم قطاع الموارد الأساسية بنسبة 2.5% لتقود مؤشرات القطاع، كما ارتفعت أسهم شركات التعدين المنكشفة على الصين وسط ارتفاع أسعار النحاس، وزادت أسهم شركات الطاقة 1.8% مدعومة بصعود أسعار النفط.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..