رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تستعد لرمضان بمنافذ ومعارض لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة

معارض السلع الغذائية
معارض السلع الغذائية

 قال عادل ناصر، رئيس غرفة الجيزة التجارية، إن الغرفة تقوم بالتنسيق مع محافظة الجيزة وأجهزتها المختلفة ومديرية التموين بالمحافظة، وذلك  لإنشاء الكثير من المعارض لبيع السلع الغذائية بالمحافظة بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

وذلك كمساهمة من الغرفة ومجلس إدارتها وأعضائها فى التخفيف عن المستهلكين ومساعدتهم فى تخطى حالة الغلاء وذلك ابتداءً من شهر يناير القادم.

اقرأ أيضًا.. شُعبة المواد الغذائية ترصد أسعار السلع بعد الارتفاعات الأخيرة

وأوضح، رئيس غرفة الجيزة، بأن المعارض ستراعى التواجد فى المناطق الشعبية والريفية فى المحافظة للوصول للمواطنيين فى الأماكن البعيدة والنائية وأضاف أن الغرفة ستعمل على ضم الكثير من منافذ البيع بالمحافظة لمبادرة المعارض من خلال التزامها بالبيع بنفس اسعار البيع بالمعارض السلعية.

وأكد ناصر، أن القرارات الأخيرة للحكومة بالإفراج الفورى عن السلع الغذائية ساهمت بقدر كبير على توافر السلع وضبط الأسعار واستقرارها مطالبا الحكومة بالاستمرار فى الإفراج عن

باقى الشحنات المستورده داخل الموانى سواء كانت سلع أو مستلزمات انتاج وذلك لضخها بالأسواق وضمان عمل مصانع المواد الغذائية وغيرها من المصانع الصغيرة والمتوسطة.

وجاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع وزيرى التموين والصناعة الدكتور على مصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة مع  الغرف التجارية ومنتجى  ومصنعى السلع الغذائية، وذلك لبحث كيفية التدخل العاجل لتوفير السلع للمواطنيين بأسعار عادلة وقيام الغرف التجارية بدورها الاجتماعى فى المحافظات بتشجيع منتسبيها وأعضائها بالحفاظ على أسعار السلع وجعلها  فى متناول الجميع.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.