رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشراكة مصرية إماراتية «وايت إيجيل» للتطوير العقارى تطلق مشروعين فى العاصمة الإدارية بـ2 مليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

وقعت شركة وايت إيجيل للتطوير العقارى، اتفاقية شراكة مع العملاق الإماراتى Perfect way، ضمن خطة الشركة للتوسع وتعظيم أصولها فى السوق المصرية، بتدشين وإطلاق مشروعات جديدة.

 

وقال الدكتور أحمد جبيلى، رئيس مجلس إدارة وايت إيجيل للتطوير العقارى، إن الشركة لديها نية فى التوسع وضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية تقترب من حاجز الـ3 مليارات جنيه. مضيفًا أن الشركة تستهل هذه الشراكة بإطلاق مشروعها العقارى «دارفل» بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستثمارات تقترب من الـ800 مليون جنيه، كما تجهز لإطلاق مشروع آخر بالعاصمة الإدارية، بحجم استثمارات 1.2 مليار جنيه.

 

وأوضح أن الشركة بدأت زيادة محفظتها من الأراضى بمدن القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر، والعلمين الجديدة، بإجمالى 100 ألف متر مربع خلال 2023، مضيفًا أن الشركة تدرس إطلاق منتجات عقارية ترفيهية بالساحل الشمالى والعلمين الجديدة.

 

وأشاد «جبيلى» بالسوق العقارية فى مصر وانفتاح الحكومة المصرية على دعم الاستثمار العقارى، بكل أنواعه، بالإضافة إلى منح المستثمرين حوافز استثمارية وتقليص الروتين الحكومى، وفتح اتجاهات استراتيجية عقارية جديدة عن طريق إنشاء المدن وتجهيز البنية التحتية.

 

واعتبر رئيس مجلس إدارة وايت إيجيل للتطوير العقارى، أن السوق المصرية تطورت عن السابق، حيث تدعم الحكومة حاليا الاستثمار وتقوم بتجهيز البنية التحتية، كما أن المنظومة القانونية الحالية تدعم الاستثمار والتنمية وتشجع المستثمرين العرب والأجانب على العمل بالسوق المصرية وهو ما سهل مهمة المستثمرين المصريين فى جذب شركات أجنبية وإبرام شراكات معه للعمل بالسوق المصرية وتعظيم رأس المال.

 

فى سياق متصل أكد «جبيلى» أن كافة المؤشرات تدل على أن العقار هو الوعاء الأمثل للاستثمار، مستشهدا فى ذلك بنحقق معظم شركات التطوير العقارى بالسوق مبيعات جيدة خلال الفترة الماضية على مستوى كافة المشروعات

سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية وحتى المشروعات السياحية.

 

وتوقع أن يشهد السوق العقارية خلال الفترة المقبلة انتعاشة ملحوظة لأن السوق العقارية فى مصر قائم على أسس قوية والعرض والطلب قوى جدًا، كما أن التركيبة السكانية فى مصر تدعم زيادة الطلب على المنتج العقارى.

 

وأشار إلى أن تخزين القيمة فى العقار يعد توجهًا عامًا على مستوى السكن الأول أو الثانى أو حتى على مستوى الاستثمار بالمشروعات العقارية التجارية أو الإدارية بشكل عام.

من جانبه، أضاف الدكتور أحمد هندى، المدير التنفيذى للشركة، أن مشروع دارفل، هو عبارة عن مشروع تجارى إدارى طبى، مُقام على مساحة 2500 متر، بحجم استثمارات 800 مليون جنيه على أن يتم البدء بتنفيذه مطلع العام المقبل ولغاية عام 2025.

 

وتابع أن الشركة تعتمد أحدث تكنولوجيات الذكاء الإصطناعى والتكنولوجيات العالمية الصديقة للبيئة، والتكنولوجيات الخضراء فى بناء مشروعاتها، كما تعتمد أفضل الخامات، والتصميمات الأحدث، بالإضافة إلى أحدث وسائل الأمان الصناعى.

 

ولفت إلى أن ارتفاع التكلفة الإنشائية للمشروعات بنسبة 30% ستؤدى إلى زيادة أسعار الوحدات العقارية بالمشروعات التى ستطرح مستقبلًا بنسبة 20% مقارنة بالمشروعات المطروحة مع بداية العام الحالى 2022.