رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الناس والبنوك ينطلق اليوم تحت عنوان «دور القطاع المصرفى فى دعم الاقتصاد الوطنى»

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق فعاليات المؤتمر الاقتصادى «الناس والبنوك» فى دورته السادسة عشرة تحت عنوان دور القطاع المصرفى فى دعم الاقتصاد الوطنى خلال يومى 19 و20 ديسمبر الجارى.

يفتتح فعاليات المؤتمر هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، بوصفه رئيساً للمؤتمر، كما يلقى كلمة يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، بوصفه أمينًا عامًا للمؤتمر.

يناقش المؤتمر على مدار يومين العديد من القضايا الاقتصادية التى تشهدها الساحة الاقتصادية حالياً، وفى مقدمتها التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمى.. ودعم الدولة للصناعة الوطنية والاعتماد على المنتج المحلى، كما يناقش المؤتمر مسار التحول الرقمى فى الاقتصاد القومى ودور البنوك فى دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفى، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات

كبرى الشركات المصرية.

ويتزامن انطلاق النسخة السادسة عشرة من مؤتمر الناس والبنوك مع اليوبيل الفضى للمركز الإعلامى العربى ومرور 25 عامًا على تأسيسه.

وعلى هامش المؤتمر ينظم المركز الإعلامى العربى مسابقة بحثية تحت رعاية البنك المركزى، بين شباب القطاع المصرفى بعنوان: دور البنوك فى دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر وبجهد كبير تقدم العديد من الشباب بدراسة وافية ومقترحات وحلول لدعم ذلك الدور.

ويحرص المركز الإعلامى العربى على أن يقيم على هامش مؤتمره الاقتصادى «االناس والبنوك» معرضه السنوى الذى يضم أجنحة لاستعراض أنشطة وخدمات البنوك وشركات التأمين وشركات المحمول.