رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أسعار الذهب تواصل الصعود وسط توقعات برفع الفائدة

الذهب العالمي
الذهب العالمي

 شهدت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 9 ديسمبر، وذلك بعد انخفاض سعر الدولار الأمريكي، في حين استعد المستثمرون لبيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) المقرر الأسبوع المقبل بخصوص رفع سعر الفائدة.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب تعاود الارتفاع من جديد.. والجرام يقفز 70 جنيهًا

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.2% ليصل إلى 1793.16 دولار للأونصة، لكنه انخفض بنحو 0.3% منذ بداية الأسبوع، وسجلت العقود الأميركية الآجلة للذهب ارتفاع بنحو 0.2% ليصل إلى 1804.8 دولار، وجاء ذلك وفقا لـ"رويترز".

فيما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.1%، ليجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى، ويتوقع المشاركون في السوق الآن احتمالا بنسبة 93% لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي في 13 و14 ديسمبر.

 

كما سيترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر نوفمبر المقرر صدوره يوم 13 ديسمبر.

الذهب بالأسواق

وقال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا، في مذكرة: "سيهتم المتعاملون برؤية ما سيقوله مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن اتجاه التضخم ومتى يمكن أن تصل أسعار الفائدة إلى الذروة".

فيما سجلت أسعار الفضة ارتفاع اليوم بنحو 0.6% لتصل إلى 23.20 دولار، كما سجل سعر البلاتين ارتفاع اليوم بنحو 0.4% ليصل إلى 1006.91 دولار، فيما انخفض سعر البلاديوم اليوم بنحو 0.4% مسجلا 1918.50 دولار، ليتجه لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.