رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع طفيف بأسعار الدولار مقابل العملات اليوم الخميس

الدولار
الدولار

 سجلت أسعار الدولار الأمريكي، ارتفاعًا طفيفًا مقابل العملات الأخرى، خلال تعاملات اليوم الخميس 8 ديسمبر، فيما ينصب تركيز المستثمرين على التوقعات الخاصة بمسار السياسة النقدية التي سيتبعها مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط مخاوف من أن تتسبب معدلات الفائدة المرتفعة في ركود.

 

 اقرأ أيضًا.. تباين لأسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه في ختام تعاملات اليوم

 

 ومع تثبيت البنك المركزي الياباني عوائد السندات الطويلة الأجل قرب الصفر، تراجع الين مع هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية الطويلة الأجل عن أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر، في غضون ذلك، تحرك اليوان قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تقريبًا بعدما خففت الصين القيود الصارمة المرتبطة بكورونا.

 

 وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة مقابل ست عملات أخرى، 0.19 بالمئة إلى 105.33 في الجلسة الآسيوية، بعدما تراجع 0.42 بالمئة خلال الليل، فيما كان أول هبوط له منذ يوم الجمعة.

 

 ورغم أن المستثمرين كانوا يتوقعون إبطاء المركزي وتيرة التشديد النقدي قريبًا، فقد فاقمت البيانات المرتفعة الخاصة بالتوظيف والخدمات والمصانع الأميركية التي نُشرت في الآونة الأخيرة من حالة عدم اليقين بشأن توقعات السياسة.

 

 واستقر اليورو عند 1.0505 دولار، فيما هبط الجنيه الإسترليني 0.18 بالمئة إلى 1.2190 دولار، وارتفع

اليورو مؤخرًا على خلفية مؤشرات على أن التباطؤ الاقتصادي في أوروبا ربما لا يكون بالسوء الذي كان يُخشى منه سابقًا.

 ومن المقرر أن يراجع البنك المركزي الأوروبي سياسته في 15 ديسمبر ، كما سيحدد بنك إنجلترا سياسته في اليوم نفسه.

 

 وبلغ سعر الدولار الأمريكي ارتفاعًا مقابل كل من الدولار الأسترالي والنيوزيلندي، لينخفض سعر الإسترليني مقابل الدولار بنحو 0.16 % ليصل إلى 0.67145 دولار، فيما انخفض سعر الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار بنحو 0.06 % ليصل إلى 0.6353 دولار.

 

 وسجل سعر الدولار ارتفاعًا مقابل اليوان الصيني بنحو 0.1 % ليسجل 6.9670 يوان صيني، وقد عوض بعض خسائرة أمس الأربعاء بنحو 0.34 %، بعد أن أعلنت الصين تخفيف قيود فيروس كورونا، التى قوضت بشدة أداء الاقتصاد.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنا.