رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأسهم الأميركية تختم تعاملاتها على انخفاض

الأسهم الأميركية
الأسهم الأميركية

 اختتمت البورصة الأمريكية تعاملاتها اليومية، اليوم، على انخفاض وسط قلق المستثمرين وتفكير بشأن سياسة سعر الفائدة لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، وتراجع سهم تسلا بفعل تخفيض الإنتاج فى بكين.

 

اقرأ أيضًا.. البورصة تربح 8.6 مليار جنيه في الدقائق الأولى بمستهل تعاملات اليوم

 

 البورصة الأمريكية

 

هبط سهم تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بفعل خفض إنتاج الطراز (واي) خلال ديسمبر في مصنعها في شنغهاي، بأكثر من 20% مقارنة مع الشهر السابق.

 

وسجل المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى بورصة وول ستريت انخفاضً بواقع 72.87 نقطة أوبنسبة هبوط توزازي 1.79% ليغلق عند مستوى 3998.83 نقطة.

 

وخسر المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا بمقدار 219.42 نقطة بنسبة هبوط بلغت 1.93% ليصل إلى مستوى 11242.07 نقطة.

 

وعلى نفس الخطى تراجع أيضاً المؤشر داو جونز الصناعي بما يصل الى 486.34 نقطة أو بنسبة هبوط توازي 1.41% ليصل إلى مستوى 33943.54 نقطة.

 

البورصة الأوروبية:

 

البورصة الاوروبية

 

هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من مواصلة مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة.

 

وسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي انخفاضًا بواقع 0.1% مواصلًا الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي.

 

وحقق المؤشر ستوكس 600 سبعة أسابيع متتالية من المكاسب وسط آمال على تراجع التضخم للمركزي الأميركي إبطاء وتيرته السريعة لرفع الفائدة، بحسب الأسواق العربية.

 

وتراجع مؤشر الطاقة بما يصل نسبتة 0.7%، فيما تراجع مؤشر البنوك بنحو 0.6%، فى الوقت الذى ارتفع فية كل من أسهم شركات السلع الاستهلاكية الأساسية، مثل نستله ويونيليفر، الذى عمل على الحد من الخسائر.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا..