عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسعار المعدن الأصفر تُحلق في السماء.. والجرام يسجل 1560 جنيهًا

الذهب
الذهب

 واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الارتفاع خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 ديسمبر، بقيمة 20 جنيهًا في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 1560 جنيهًا، وذلك مع استمرار صعود الذهب عالميًا إلى مستويات 1800 دولار.

اقرأ أيضًا.. الذهب العالمي يتراجع قبل إعلان الوظائف الأميركية

 

أسعار الذهب اليوم

وسجل سعر الذهب عيار 18 ليسجل 1337 جنيهًا، فيما بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 1560 جنيهًا، ووصل سعر الذهب عيار 24 ليسجل 1783 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 12480 جنيهًا.

الذهب في مصر

قال هاني ميلاد جيد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع سعر الذهب في مصر يرجع لحالة من عدم الاستقرار في الأسواق العالمية، وكذلك زيادة الطلب على المعروض، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر، مضيفًا أن ارتفاع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين كان وراءه ارتفاع كبير في حجم الطلب على السبائك والذهب الخام بما فاق حجم المعروض بالسوق المحلية، مع دخول أموال ساخنة للمضاربة بأسعار المعدن النفيس بما رفع الأسعار إلى معدلات غير مسبوقة على مدار العام.

 

موضحًا أن السوق المحلية تواجه طلبًا مرتفع نتيجة ارتفاع الأسعار، متوقعًا ارتفاع أسعار الذهب عالميًا في المستقبل القريب، على السوق المحلية والسعر تخطى 1530 جنيهًا لعيار ٢١.

الذهب في مصر

مضيفًا أن السعر العالمي للذهب في تسارع نحو الارتفاع؛ ليسجل 1791 دولارًا للاوقية، خلال ساعتين منذ إعلان تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد الأمريكي، وهناك أسباب عدة في ارتفاع الذهب عالميًا أهمها تراجع معدل التضخم وتقليص معدل الزيادة في سعر

الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي وتراجع حجم إعانات البطالة.

 

السعر في زيادة متسارعة عالميًا ومحليًا

وأوضح رئيس الشعبة، أن الأسواق شهدت عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين، من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق، التي كانت شهدت ارتفاعات مستمرة بين ساعة و أخرى خلال الأسبوع الماضي، كما بدأت الأسعار في الاستقرار نسبيًا ليتباطأ معدل التغير على مدار اليوم.

 

متوقعًا استمرار انخفاض السعر مع زيادة حجم المعروض، الذي سيأتي تزامنًا مع إقبال المستهلكين على البيع لجني ما حققه سعر الذهب من أرباح على مدار الأسبوع الماضي.

الذهب

وحول السعر العالمي للذهب قال ميلاد، إن الأسواق المحلية في الوقت الراهن غير مرتبطة  بالأسعار العالمية، نظرًا لتراجع حجم الاستيراد وعدم توافر سيولة دولارية كافية لاستيراد الذهب واعتماد السوق المحلية على تدوير الكميات المتاحة محليًا، مشيرًا إلى أنه مع بدء الإنتاج المحلي للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها الانتهاء والتشغيل لمصفاة الذهب المصرية ستشهد السوق المحلية استقرارًا كبيرًا لأسعار الذهب.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.