رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدولار يسجل أدنى مستوى له في 16 أسبوعًا

الدولار
الدولار

استقرت أسعار الدولار الأمريكي، مقابل العملات الأخرى، خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 ديسمبر، ليصل إلى أدنى مستوى له في 16 أسبوعا، قبل بيانات رئيسية تتعلق بسوق العمل في الولايات المتحدة، فيما يتجه اليوان لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية منذ أعادت الصين تقييم عملتها في 2005.

 

اقرأ أيضًا.. أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه اليوم الجمعة

 

ويتجه تركيز المستثمرين حاليا لبيانات الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة، والمقرر نشرها الجمعة، بحثا عن مؤشرات على كيفية تأثير رفع معدلات الفائدة على سوق العمل.

 

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى من بينها الين واليورو، بنسبة 0.1 بالمئة إلى 104.55، بعدما وصل في وقت سابق لأدنى مستوى منذ 29 يونيو عند 104.36.

 

الدولار الأمريكي

وتراجع المؤشر بأكثر من 5 بالمئة الشهر الماضي وسط توقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال اجتماعه في ديسمبر إبطاء وتيرة رفع معدلات الفائدة.

 

وفي غضون ذلك، صعد اليوان الصيني بنسبة 0.4 % أمام الدولار ليصل إلى

7.0294 ين ياباني.

 

ويتجه اليوان لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أعادت الصين تقييم العملة في 2005، وفقا لبيانات رفينيتيف، مدعوما بتوقعات أن تخفف الصين سياسة "صفر كوفيد"، إلى جانب ترقب إبطاء الفيدرالي الأميركي لوتيرة رفع الفائدة.

العملات الأجنبية

وانخفض سعر الدولار 1% ليصل إلى 133.98 ين، ليصل الي أدنى مستوى منذ 16 أغسطس، فيما سجل اليورو الأوروبي تغيرا طفيفًا ووصل إلى 1.0527 دولار، بعد ارتفاعه 1.1 %، أمس الخميس.

 

وانخفض سعر الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 % ليصل إلى 1.2260 دولار، وسجل ارتفاعا بنسبة 1.7 % أمس، الخميس، ليصل لأعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.2311 دولار.

الدولار الأمريكي

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.