رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الذهب تكشف أسباب الارتفاع .. وموعد انخفاض سعره بالأسواق

الذهب
الذهب

 شهدت أسعار المشغولات الذهبية تراجعًا تدريجيًا منذ مساء أمس الأول، بعد أن استمرت في الارتفاع على مدى الأسبوعين الماضيين إلى معدلات اعتبرت الأعلى في تاريخه.

 

اقرأ أيضًا.. هبوط حاد في سعر الذهب اليوم.. والجرام يفقد 20 جنيهًا

 

 وبحسب الشُعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في تعاملات أمس 1460 جنيهًا متراجعًا عن أسعار أمس الأول 55 جنيهًا حيث كان وصل إلى سعر 1515 جنيهًا، بينما تراجع سعر جرام عيار 24 بحوالي 63 جنيهًا ليسجل 1668.5 جنيه مقارنة بـ1731.5 مساء أمس الأول.

وتراجع سعر الجنيه الذهب بحوالي 440 جنيهًا، ليسجل خلال تعاملات أمس بـ11,680 جنيه مقارنة بـ12,120 خلال تعاملات مساء أمس الأول، وسجل سعر جرام عيار 18 نحو 1251.5 جنيه.

 

شُعبة الذهب توضح أسباب الارتفاع:

 قال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة، إن ارتفاع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين كان وراءه ارتفاع كبير في حجم الطلب على السبائك والذهب الخام بما فاق حجم المعروض بالسوق المحلية، مع دخول أموال ساخنة للمضاربة بأسعار المعدن النفيس بما رفع الأسعار إلى معدلات غير مسبوقة على مدار العام.

وأضاف ميلاد، أن مع ارتفاع السعر، شهدت الأسواق عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين، من بعض حائزي الخام لتستقر

حالة السوق، التي كانت شهدت ارتفاعات مستمرة بين ساعة و أخرى خلال الأسبوع الماضي، كما بدأت الأسعار في الاستقرار نسبيًا ليتباطأ معدل التغير على مدار اليوم.

 

موعد انخفاض الذهب بالأسواق:

 توقع ميلاد استمرار انخفاض السعر مع زيادة حجم المعروض، الذي سيأتي تزامنًا مع إقبال المستهلكين على البيع لجني ما حققه سعر الذهب من أرباح على مدار الأسبوع الماضي.

 

 وحول السعر العالمي للذهب قال ميلاد إن الأسواق المحلية في الوقت الراهن غير مرتبطة  بالأسعار العالمية، نظرًا لتراجع حجم الاستيراد وعدم توافر سيولة دولارية كافية لاستيراد الذهب واعتماد السوق المحلية على تدوير الكميات المتاحة محليًا، مشيرًا إلى أنه مع بدء الإنتاج المحلي للخام من الاكتشافات الجديدة التي قامت الحكومة بالإعلان عنها الانتهاء والتشغيل لمصفاة الذهب المصرية ستشهد السوق المحلية استقرارًا كبيرًا لأسعار الذهب.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.